هاجر سليمان في حوار للمحايد: لا أنصح بالتعامل مع اماكن تمنح “كورسات” بمبالغ ضخمة

هاجر سليمان في حوار للمحايد: لا أنصح بالتعامل مع اماكن تمنح “كورسات” بمبالغ ضخمة
هاجر سليمان

هاجر سليمان من النماذج الشابة التي لها شهرة واسعة في مجال التعليق الصوتي، كما أن لديها خبرة أكثر من 6 سنوات وتجيد اللهجات العربية المختلفة مثل اللهجة الخليجية والشامية.

وفي حوارنا معها اليوم سنتعرف عليها، ونعرف من خلالها تفاصيل كثيرة حول مجال التعليق الصوتي، وأهم مقومات المعلق الصوتي الناجح، وسنعرف أكثر عن مصادر تعلم التعليق الصوتي وأنواعه المختلفة.

كما سنعرف منها كيفية تعلم اللهجات العربية بإتقان واحترافية؛ وذلك لأن تعلم اللهجات أمر ضروري للأشخاص الذين يعملون في مجالات الدعاية والإعلان في مصر.

مَن هي هاجر سليمان؟

هاجر سليمان، خريجة كلية الآداب قسم إعلام، اعمل في مجال التعليق الصوتي منذ عام 2017، أجيد اللهجات العربية المختلفة، واسعي إلى تعلم لهجات شعوب دول المغرب العربي في المرحلة القادمة.

عملت في العديد من الشركات داخل مصر وخارجها، وقمت بالتعليق الصوتي على العديد من المشاريع لصالح شركات مشهورة، وقنوات “يوتيوب” ذات شهرة واسعة في الوطن العربي.

لماذا اختارتي هذا المجال؟

عند دخولي مجال الإعلام، كنت أعشق الإذاعة والمحتوى المسموع منذ الصغر، كما أنني اشعر ان مجال التعليق الصوتي هو مساحتي الآمنة التي استطيع ان ابدع فيها واقدم افضل ما لدي.

ما هي مقومات المعلق الصوتي الناجح؟

المقومات نوعان، النوع الأول هو الإرادة والشغف وحب المجال والاستمرارية في التعلم والمحاولة، اما النوع التاني يتعلق بخامة الصوت، ومخارج الالفاظ، وهذا النوع يتم العمل عليه بالتدريب المستمر.

بخلاف الأجهزة الحديثة المتطورة والتي يلزم تواجدها واستخدمها أثناء العمل، لضمان جودة المحتوى.

هل كان لعائلة هاجر سليمان دور في تنمية موهبتها؟

بالتاكيد، عائلتي كانوا يدعمونني منذ الصغر، عندما كنت اشارك في مسابقات الإنشاد الديني، وكان هذا سببا في تدريبي على ضبط عملية التنفس وتحسين مخارج الالفاظ.

كيف يتقن المعلق الصوتي المصري لهجات الدول العربية؟

انصح كل المهتمين بتعلم اللهجات العربية بالاستماع الجيد للافلام والمسلسلات والبرامج الخاصة بالدولة التي يريد تعلم لهجتها، على سبيل المثال إذا اراد المعلق الصوتي تعلم اللهجة الخليجية عليه بالاستماع إلى الافلام والمسلسلات السعودية وصانعي المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

مَن هو مثلك الأعلى؟

لا يوجد لدي تفضيلات لاشخاص معينين، انا اخذ الصفات الايجابية واتعلم من قصص النجاح المختلفة.

ما هي انواع التعليق الصوتي؟

التعليق الصوتي له عدة انواع اشهرها مجال الاعلانات والافلام الوثاقية و”الدوبلاج” و”البودكاست” وفيديوهات الكتب السموعة.

ما هي مصادر تعلم التعليق الصوتي؟

من وجهة نظري أري أن الشخص هو خير معلم لنفسه، ومع ذلك هناك أماكن كثيرة تمنحك بعض الدورات التدريبية على يد خبراء في المجال يساعدونك على تجنب الأخطاء ويسهلون عليك مرحلة التعلم.

ولكن لا أنصح بالذهاب إلى الأماكن الغير موثوق فيها، والتي تمنح “الكورسات” بمبالغ مبالغ فيها.

هاجر سليمان
هاجر سليمان

 

ما هي نصيحتك للشباب؟

نصيحتي للشباب أن يتمسكوا باحلامهم وشغفهم، ولا يستسلمون للظروف الصعبة، ولا يستمعون للمحبطين ذوي الآراء السلبية.

ما هي نصيحة هاجر سليمان للمهتمين بمجال التعليق الصوتي؟

نصيحتي للشخص المهتم بمجال التعليق الصوتي، ان يعرف نقاط قوته، ونقاط ضعفة ويعمل على تعزيزها من خلال التعلم والتدريب المستمر، انصح بالاستمرارية فهي السر وراء اي نجاح.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *