وفاة شاعرة المليون هلالة الحمداني بعد 3 أيام من ولادة طفلها

وفاة شاعرة المليون هلالة الحمداني بعد 3 أيام من ولادة طفلها

أعلنت وسائل إعلام عمانية، فجر اليوم الأربعاء وفاة نجمة “شاعر المليون” هلالة الحمداني في أحد مشافي العاصمة العمانية، إثر تعرضها لجلطة دماغية بعد ثلاثة أيام من وضعها لمولودها الأول.

من هي هلالة الحمداني نجمة “شاعر المليون” 

ولدت الشاعرة هلالة الحمداني عام 1990،  وهي أول شاعرة خليجية تشارك في مسابقة ” شاعر المليون” بنسختها الثانية عام 2007.

وحظيت الحمداني بشعبية واسعة في سلطنة عمان ومنطقة الخليج، وتحولت لاحقاً الى تقديم البرامج الإذاعية.

ثأثرت الحمداني بوالدها الذي يكتب الشعر بشقيه، الفصيح والنبطي، لكنها تأثرت اكثر بالفصيح، الى ان انهت المرحلة الثانوية من دراستها، وتوجهت الى الشعر النبطي، وهي اول شاعرة عمانية تشارك في برنامج شاعر المليون، ووصلت الى مراحل متقدمة.

في أخر حوار تلفزيزني لها، اعربت الحمداني عن فخرها بتمثيل شاعرات عمان في العديد من المناسبات، وأكدت انها تسعى لتمثيل المراة العمانية بالشكل الذي يليق بها في كل محفل، والقت أبياتاً من الشعر تعبر عن المراة العمانية التي تبوأت مناصب قيادية منذ سنوات عديدة.

أخر منشورات نجمة “شاعر المليون”

كان أخر ما نشرته هلالة الحمداني عبر حسابها على سناب شات، بطاقة تهنئة من خالتها التي هنأتها بوضع مولودها الجديد قبل يومين فقط، وجاء في البطاقة التي نشرتها  الحمداني عبر سناب شات:” الغالية هلالة.. الحمد لله على السلامة، الف مبروك المولود..خالتك ليلى”.

يذكر ان للشاعرة العمانية الراحلة العديد من المشاركات الشعرية بين المكتوب والشفهي، وقد تميزت بإلقاء القصائد الوطنية في محبة بلدها وقائدها.

شاركت في العديد من الأمسيات واالندوات الشعرية داخل دولة عمان وخارجها.

في رصيدها العديد من اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية، التي أعربت فيها عن محبتها للشعر بكل انواعه، ولطالما تحدثت عن العهد الشعري الثري الذي تعيشه عمان خلال الفترة الأخيرة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *