هل تعود الحياة لطبيعتها بعد العيد أم سنتعايش مع كورونا

0 0

 

تقرير/ علا عاطف

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة حول هذا الموضوع متى ينتهى كورونا؟ هل سنعود كما كنا؟ هل كورونا واقع وعلينا التعايش معه؟ أسئلة عديدة تطرح نفسها والإجابة مجهولة ولا أحد يعلم عنها شيئا وفى هذا التقرير الذى أعددته لكم سألت بعض الأشخاص عن هذا الموضوع ولنرى ما هى أجوبتهم

قال إسماعيل هادى طالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة ” أن فيروس كورونا هو فيروس خطير اقتحم حياتنا دون إستئذان وأوقف مسيرتنا وجعلنا نجلس فى بيوتنا ونتوقف عن الدراسة والعمل وأعتقد أن هذا الفيروس سيطول أمره ونحن لا نريد هذا لذا يجب علينا أن نتعايش معه ونأخذ إحتياطاتنا الصحية إلى أن يزول تماما”.

بينما قالت أية احمد طالبة بكلية التجارة جامعة الأسكندرية ” إن موضوع أن نتعايش مع كورونا أو لا فالإجابة هى أجل لابد أن نتعايش معه لأنه لا أحد يعلم متى تنتهى هذه الغمة ومتى سنعود لحياتنا الطبيعة وعلى الناس فهم هذا الموضوع والتعايش معه بسلام مع إرتداء الكمامة وأخد الإحتياطات”.

فى حين قالت إسراء محمد طالبة بكلية التربية جامعة عين شمس ” أن ما يحصل الآن هو شئ مفيد لنا حتى نتقرب من الله وندرك النعم التى آمن الله بها علينا كورونا درس لنا جميعا لنعلم أن الله قادر على تبديل كل شئ فى غمضة عين وبشأن إستمراراه أم لا أعتقد أنه سيزول حتما ولكن ليس بهذه السهولة فعلينا التعايش مع فكرة أننا قد نصاب به فى أي لحظة لذا يجب علينا أخذ إحتياطاتنا اللازمة وإرتداء الكمامة”.

وأضافت سارة على ” حتى وإن زال كورونا فهناك قرارات من وزارة الصحة تقول أن المطاعم والكافيهات والنوادى وأى مكان يوجد به تجمعات لن يعود للعمل مرة أخرى وأظن أن الحياة بهذا الشكل سوف تتغير وسنشعر بشئ ناقص فى يومنا أتمنى أن تسير الأمور على ما يرام ولا نضطر للتعايش مع هذه الأزمة طوال العمر “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول