هل من الممكن الزواج من فتاة أكبر منك في العمر؟

الزواج من فتاة أكبر منك، هل يمكن الشاب أن يتزوج بنت أكبر منه في السن؟ كتير من الشباب بيفضلوا إنهم يتزوجوا فتاة أصغر منهم، لأن هذه العادات والتقاليد التي نشاء عليها، ولكن بعض الشباب لا ينظرون إلي العادات والتقاليد ولا فارق السن لذا قررنا في المحايد أن نقوم بإستطلاع رأي بعض الشباب والبنات لمعرفة ماذا يفضلون.

الزواج من فتاة أكبر منك سنًا

وكانت البداية مع أنس ناصر وهو محاسب بمعرض سيراميك حيث قال: “عادي الشاب يتزوج فتاة أكبر منه حتى لو أكبر منه بعشر سنوات حيث يكون في إتفاق بينهم، وإن سيدنا محمد إتزوج السيدة خديجة وهي أكبر منه بحوالي 15 سنة، وعمر الزواج مكان مرتبط بسن”.

أكد محمد إبراهيم وهو مهندس مساحة إن من الممكن جدًا الشاب يتزوج بنت أكبر منه في السن وأنا كمحمد هوافق طبعًا حتى لو 10 سنين، لأن أهم شيء في العلاقة هو التفاهم والتراضى بين الطرفين، وليس فارق السن والمشكلة في الإختيارات الصح وليست في السن.

الزواج من فتاة أكبر منك
الزواج من فتاة أكبر منك

أضافت إيمان علي وهي طالبة بكلية التربية الفرقة الثانية جامعة بنها “إن زواج الشاب بنت أكبر منه في السن يجوز جدًا وإن أنا عندما يتوفر به المواصفات التي  أبحث عليها ووجدتها في الشخص الذي أنا بحبه فلا يوجد مشكلة،ولن يفرق السن، بمعنى إذا كان أصغر مني أو من نفس سني أو أكثر مني بس طبعًا دي وجهة نظري أنا ولكن تختلف وجهة نظر البنات الثانية كل واحدة لها رأي ثاني مختلف عني ممكن بالنسبالهم مشكلة ولا يوافقوا عليها”.

ويخبرنا أحمد علواني وهو مهندس مساحة أن زواج الشاب بنت أكبر منه في السن أمر غير طبيعي وبالنسبة ليا أنا فهو غير ملائم، لأن هي ستكون أكبر مني في السن وستكون ناضجة عني وسنكون مختلفين في التفكير جدًا بمعنى إن هذا أمر غير طبيعي وغير ممكن جدًا.

ويري إبراهيم رضا وهو طالب بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بأسيوط “إن زواج الشاب بنت أكبر منه في السن أمر طبيعي وإن ممكن الواحد يتزوج واحدة أكبر منه ولا يوجد سن محدد ودليل هذا إن سيدنا محمد تزوج السيدة خديجة وهي أكبر منه بكثير”.

وبين لنا أحمد عوض وهو مصمم جرافيك ويوتيوبر “أن سيدنا محمد لقد تزوج من سيدة أكبر منه،فهذا يكد لنا أنه يمكن للشباب الزواج من فتاة أكبر منهم، لكن مشكلتنا مشكلة مجتمعية منغلقة وإن المجتمع بيعامل الست إن ليها فترة صلاحية وهذا ليس من تعاليم الإسلام”.

واوضحت أميرة السيد وهي ربة منزل إن زواج الشاب بنت أكبر منه في السن ليس من الممكن، وأنا لا أوافق على الفكرة ولن أقبل إن إبني يتزوج بنت أكبر منه بسنة واحدة حتى وكما أن من المعروف إن البنت بتكبر عن الولد فكريًا بثلاث سنوات.

وقال أحمد السويسري وهو وكيل لدي منظمة فيجور للتسويق الأكتروني والأون لاين إن زواج الشاب بنت أكبر منه في السن ممكن، وإن لا يوجد فرق في السن، ولو إن أنت هتيجي تحسبها هو سيدنا محمد لما تزوج السيدة خديجة كان هو سنه كام وهي كان سنها كام فلا يوجد فرق في السن عندما يكون الإثنين متوافقين مع بعض فلا يوجد أي مشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *