هيئة الدواء المصرية تؤكد تأمين إحتياجات الدولة من أدوية بروتوكول علاج كورونا

0 0

أمانى فهمى

عقد الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية إجتماعا” موسعا” مع شركات الأدوية المحلية والأجنبية وشركات التوزيع لبحث كيفية تأمين إحتياجات الدولة من الأدوية اللازمة التى تدخل ضمن البروتوكول العلاجى لفيروس كورونا .

وأوضح رئيس هيئة الدواء أن الهيئة شددت على شركات الأدوية بضرورة توفير كميات كبيرة من المستحضرات الطبية التى تستخدم فى البروتوكول الخاص بعلاج فيروس كورونا وتلبية جميع إحتياجات الصيدليات والمستشفيات وخاصة ” الجامعية منها ، مع الحفاظ على المخزون الإستراتيجى من المواد الخام وهو ما ساعد على تعويض النقص الذى حدث فى الفترة الماضية نتيجة التكالب على شراء بعض الأدوية مما أدى إلى نفاذها من الأسواق .

وأشاد رئيس هيئة الدواء بالدعم الذى تقدمه شركات الأدوية للدولة فى هذه المرحلة الصعبة ، وأكد على إستمرار التنسيق بين الهيئة وشركات الأدوية والموزعون للتأكد من توافر الأدوية بسوق الدواء بالقطاعين العام والخاص .

من جهة أخرى قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد أن هناك تنسيق كامل بين الهيئة ووزارة المالية بخصوص تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بشراء الأدوية والمستلزمات الطبية ، وأكد على ضرورة إعطاء الأولوية القصوى فى هذه الظروف الدقيقة لمصلحة الدولة والمرضى وعدم النظر إلى أى إعتبارات أخرى لحين إنتهاء هذه المحنة .

وتوجه زيدان بجزيل الشكر والتقدير لشركات الأدوية وشركات التوزيع لدورهم الكبير فى دعم الدولة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لجميع الصيدليات والمستشفيات وخاصة” التى تدخل ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول