مواصفات وأسعار سيارة هيونداي i10 في مصر والسعودية

هيونداي i10  تعتبر من السيارات التي تتمتع بتصميم عصري فريد من نوعه. طالما أنها تعتبر من فئة سيارات المدن الصغيرة. حيث قامت شركة السيارات الكورية بتصنيعها منذ عام 2007.

وأصدرت منها ثلاثة أجيال حتى الآن. إذ إنه تم طرح الجيل الثالث والجديد كليًا من سيارة هيونداي i10 عام 2019 م، وهو الجيل المطروح للبيع حاليا. كما تعد سيارة هيوندايi10 من السيارات التي تتمتع بتصميم عصري فريد من نوعه، كما أنها مناسبة للشباب والسائقين الجدد من جميع الأعمار.

وسنعرفكم في مقالنا هذا من خلال موقع المحايد على مواصفات ومزايا هيوندايi10 ومنافسيها من نفس الفئة، بالإضافة إلى عيوب هيونداي i10 وسعرها.

مواصفات سيارة هيوندايi10

هيونداي i10

تتمتع سيارة  i10 بمواصفات أنيقة وتصميم رائع، حيث أبدت رغبة الكثير بالحصول عليها. وتتمثل هذه المواصفات بالشكل الداخلي والخارجي، وهو على النحو التالي:

أولا: الشكل الخارجي: تتمتع سيارة هوندايi10 بمقدمة جديدة كليا، والتي تتضمن واجهة بشبك أمامي عريض، ليبرز أبعاد السيارة التي أصبحت أكثر عرضاً من الأجيال السابقة لها.

كما أنها تتميز بمقدمة أضواء أمامية ديناميكية ومصابيح نهارية نوع ليد بتصميم دائري جميل ومميز، ويتم تعزيز مظهرها الجميل عن طريق إشارات الإنعطاف مدمجة من نوع ليد على مراياها الجانبية، بالإضافة إلى جنوطها الجميلة قياس 14 إنشًا، ويتوفر لطلاء الهيكل الخارجي لسيارة هيونداي i10 عدة ألوان جديدة.

وتحتوي هذه الألوان الأبيض واللون الكحلي واللون الأزرق الفاتح، كما أنها تحتوي على اللون الرمادي والفضي والذهبي، بالإضافة إلى اللون الأبيض واللون الأحمر والبرتقالي.

المحايد الاخباري

ثانيا: الشكل الداخلي: تتسع سيارة هيونداي الجديدة إلى 5 أشخاص، وقد جُهّزت بمقاعد من القماش المريح، كما أنها تحتوي على وسائد هوائية للسائق والمقعد الأمامي، وتمتلك نظاما معلوماتيا يدعم أنظمة آندرويد أوتو وأبل كار بلاي. يحتوي على شاشة عرض رئيسية تعمل باللمس بقياس 8 إنشات.

بالإضافة إلى ذلك فقد جُهّزت بعجلة قيادة تحتوي على العديد من أزرار التحكم بالأوامر الصوتية، والمكالمات والراديو ومستوى الصوت، ومعلومات الشاشة داخل لوحة العدادات بقياس 3.5 إنشات، وبتقنية البلوتوث وميزة الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي، وبنظام تكييف هواء أوتوماتيكي بالكامل. كما أنها تمتلك صندوق أمتعة كبير ويزداد حجمه أثناء طي المقاعد الخلفية.

ثالثا:  المحرك: تحتوي سيارة هيونداي i10 على محرك 3 سلندر بسعة 1.0لتر، ويولد قوة تصل إلى 87 حصانا، وعزم دوران 120 نيوتن متر، الذي يتميز بقوة كافية للوصول إلى 6200 دورة بالدقيقة، ويقترن هذا المحرك مع ناقل حركة أتوماتيكي بأربع سرعات، نوع محرك سيارة هيوندايi10 kappa الذي يتميز بكفاءة عالية بالمقارنة بفئتها، يعمل محركها على البنزين.

عيوب سيارة  i10

عيوب هيونداي i10 على النحو التالي:

_حجمها الصغير يفقدها ثباتها عندما تزيد سرعتها ال 120 كم.

_ بالإضافة إلى صغر مقعدها فهي ليست مريحة لنفس السبب.

_ نظام الصوت في هذه السيارة ليس جيدا بالنسبة لأنواع السيارات التي هي من فئتهم.

_ تفتقد السيارة إلى تناغم الفتيس والمحرك قليل جدا مما يجعله بطيء الاستجابة.

_سيارة i10 لا تعد الأفضل بالنسبة للقيمة مقابل السعر.

أبعاد سيارة هيونداي i10

أبعاد سيارة هيونداي هي كالتالي:

_ الطول الكلي3,670 مم.

_ العرض1,680 مم.

_ الارتفاع 1,480 مم.

_ قاعدة العجلات2,425 مم.

_ارتفاع السيارة عن الأرض149 مم.

منافسو سيارة i10:

هيونداي i10

يوجد العديد من السيارات المنافسة لهذه السيارة مثل: سيارة كيا بيكانتو وسيارة فيت باندا3.

_حيث تنافس سيارة هيونداي هذه السيارات بقوة خاصة عندما حصلت على أفضل سيارة في عام 2008 تقوم هذه الجائزة بالأساس على عدة معايير منها: كفاءة الوقود، الراحة، السلامة، رضا السائق، السعر.

استهلاك الوقود في سيارة هيونداي

يؤمن المحرك استهلاكاً اقتصادياً بمعدل 5,9 لترات لكل 100 كم في المتوسط. إما داخل وخارج المدينة يصل إلى 7,4 لترات داخل المدينة و5,0 لترات خارج المدينة. ويمكن للمحرك التسارع من الثبات وحتى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 12.1 ثانية.

سعر هيونداي i10 في السعودية

يبلغ متوسط سعر هيونداي في سوق السعودية 56 ألف ريال سعودي لتصل الفئة المرتفعة إلى 61 ألف ريال سعودي.

سعر هيونداي في مصر

_يبدأ سعر i10 من 230 ألف جنيه مصري وتعتبر هذه الفئة هي الأقل ولكن يصل سعرها إلى 250 ألف جنيه مصري.

_وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي ذكرنا من خلاله معلومات عن مواصفات سيارة هيونداي i10.

وكما درجنا لكم مواصفات السيارة الداخلية والخارجية واستطاعة المحرك. وبالإضافة إلى ذلك، ذكرنا معدل استهلاك الوقود في السيارة وعيوب السيارة ومنافسي السيارة بنفس فئتها، بالإضافة إلى سعر السيارة في السعودية ومصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *