“هيونداي” تستثمر 5.5 مليار دولار لإنشاء مصنع مخصص للسيارات الكهربائية

“هيونداي” تستثمر 5.5 مليار دولار لإنشاء مصنع مخصص للسيارات الكهربائية

أعلن رئيس مجموعة هيونداي موتور، جيونج وي سيون، خلال  إجتماعه مع الرئيس الأمريكي، إنه سيستثمر 5.5 مليارات دولار في الولايات المتحدة الأمريكية لإنتاج نوع جديد من السيارات الكهربائية، وتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية، والعديد من الأهداف التي تم إنشاء المصنع من أجل تحقيقها، وسنقوم بعرض كلا منهما من خلال هذا التقرير.

هيونداي

 تفاصيل استثمار هيونداي لإنتاج مصنع للسيارات

وبعد أن أعلنت الشركة الكورية هيونداي، أنها تستثمر ما يقدر بـ5.5 مليار دولار لإنشاء مصنع جديد ومخصص لإنتاج السيارات الكهربائية، ومصنع آخر مخصص لإنتاج البطاريات الكهربائية المغذية للمركبات، وكل هذا من أجل ضمان الاكتفاء الذاتي للمجموعة.

ووفقاً لقرار الشركة من المحتمل أن  يبدأ إنتاج المصنع التجاري في عام 2025 بطاقة سنوية تصل إلى 300 ألف مركبة ومع ذلك، وفقاً لرئيس العمليات العالمي لشركة Co jose Munoz قد يبدأ الإنتاج في اقرب وقت وقت ممكن، أي من المتوقع أن يبدأ في الربع الثالث من عام 2024 وقد يكون الحجم المبدئي للإنتاج أعلى من ذلك وقد يبلغ 500 ألف سيارة كل سنة.

وستقوم شركة هيونداي بإنتاج نماذج كهربائية تحمل الشارات التجارية التي تملكها الشركة والتي لا تقتصر فقط على العلامة التجارية لهيونداي، بل تضم أيضاً كلا من جينيسيس للسيارات الكهربائية الفاخرة، وسيارات كيا الأكثر شعبية في عالم السيارات، كما أن هناك أكثر من 5 أو 6 طرازات جديدة تنوي الشركة إصدارها.

أفضل 5 سيارات في تاريخ هيونداي

كشفت شركة هيونداي عن حجم مبيعاتها، وعن أفضل خمس مركبات قامت بإنتاجها عبر تاريخها.

هيونداي توسان 

ظهرت السيارة في الأسواق من خلال 9 فئات مختلفة التجهيزات، كما حصلت السيارة على العديد من الإمكانيات والتقنيات الحديثة منها وسائل الأمان ومحركات السيارة والأسطوانات وغيرها.

وبلغ سعرها 407.900  جنيه، حتى مبلغ 492.900 جنيه.

هيونداي أكسنت 

أكسنت هي من ضمن السيارات السيدان، حيث اعتمدت على محركات بقوة عالية، وعجلات ذات مقاس كبير، وأيضاً العديد من وسائل الأمان والرفاهية.

ووصل سعرها إلى 252.000 جنيه مصري، حتى سعر 327.000 جنيه.

هيونداي

هيونداي سوناتا 

توفرت السيارة في الأسواق بثلاثة فئات مختلفة التجهيزات، اعتمدت على محركات قوية وشكل جديد وجذاب، وبها أيضاً الكثير من وسائل الأمان.

وبدأ سعرها من 539.900 جنيه حتى سعر 659.900 جنيه مصري.

هيونداي

هيونداي أفانتي 

زودت السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر، يولد قوة 127.5حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، كما تحتوي أفانتي على عدد من وسائل الرفاهية والراحة والأمان منها حساسات الركن وغيرها الكثير.

كيا برايد

سيارة كيا برايد من ضمن أحدث خمس سيارات قامت مجموعة هيونداي بإنتاجها، و زودت السيارة بمحرك 1300 سي سي يولد قوة 88 حصان، ولكن تفتقر السيارة للعديد من التجهيزات والمميزات لأنها تعد من الطرازات القديمة للمجموعة.

هيونداي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *