واتساب يطلق ميزة ثورية جديده.. نشط بدون انترنت

واتساب يُطلق ميزة جديده تتيح للمستخدمين تخطي الحظر وقطع الإنترنت، حيث أعلنت شركة Meta المالكة لمنصة Facebook إطلاق الميزة الجديده لدعم مستخدمي الواتس اب في محاولة منها لتوفير الاتصال المستمر إذا تم حظر خدماتها أوتعطيلها.

واتس اب

برنامج مجاني أمريكي، وخدمة الرسائل المركزية عن طريق أنظمة أساسية، وخدمة نقل الصوت من خلال بروتوكول الإنترنت المملوكة لشركة ميتا.

يسمح التطبيق للمستخدمين بإرسال الرسائل النصية والرسائل الصوتية، إجراء المكالمات الصوتية والمرئية والمشاركة للصور وللمستندات ومواقع المستخدمين ووسائط أخرى.

ميزة واتساب الجديده

صرحت شركة ميتا أنها “وضعت السلطة بأيدي الناس” في حال إغلاق الإنترنت، حيث يُتيح التطبيق تنفيذ خدمة الوكيل بإمكانية الاتصال في الواتس اب عبر الخوادم التي قام بإنشائها المتطوعين والمنظمات في جميع أرجاء العالم.

وفضلًا عن ذلك، يُشجع الواتس اب مستخدميه للمساعدة في إنشاء خوادم البروكسي بالمناطق التي تواجه التدقيق والحظر على الإنترنت.

وأكدت شركة ميتا أنها تواصل الحماية للاتصالات عبر التشفير من طرف إلى طرف بما يضمن وجودها آمنة وغير مرئية لأي شخص بينهما.

ووضعت الشركة رابط يمكن عن طريقه الإطلاع على المزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على الخدمة الجديده.

واتس اب
ميزة واتساب الجديده

شركة واتساب.. التأسيس والتطور

في ماونتن فيو كاليفورنيا بالولايات المتحدة، أُسّست شركة الواتس اب في فبراير عام 2009 وكان تأسيسها على يد براين آكتن الأميركي ويان كوم الأوكراني اللذين عملا سويًا بشركة ياهو.
وإن واتس اب هو اسم مستوحى من كلمة إنجليزية هي “what’s up”  حيث أنها كلمة متداولة بالسؤال عن كل جديد بين العائلات والأصدقاء، وهو الإيحاء بالطبيعة الاجتماعية لتطبيق الواتس اب.

وأعلنت شركة الفيسبوك الأميركية في 20 فبراير عام 2014 على استحواذها لواتساب، وذلك عن طريق صفقة بلغت قيمتها تسعة عشر مليار دولار، سعيًا من الشركة لتعزيز شعبيتها خاصًة بين جيل الشباب.

وبات تطبيق الواتس اب يتصدر كافة تطبيقات التراسل الأشهر استخدامًا بأنحاء العالم، وذلك بقاعدة المستخدمين النشطاء الذي يتجاوز عددهم 2مليار مستخدمًا نشطًا شهريًا.

وهذه الإحصائية كانت وفقًا للبيانات التي نشرتها مؤسسة ACN المختصة بالتجارة الإلكترونية والميديا.

وزاد عدد المستخدمين للتطبيق بنحو نصف مليار مستخدمًا بكل أنحاء العالم، وذلك بالمقارنة مع عدد المستخدمين المُسجل قبل خمس سنوات حيث بلغ في عام 2017 مليار ونصف مستخدم.

ولا يتفوق على تطبيق الواتس اب بعدد المستخدمين سوى تطبيق الفيسبوك الذي بات يستخدمه اليوم حوالي ثلاث مليارات مشترك نشط حول العالم.

حيلة قراءة رسائل واتس اب دون فتح التطبيق

يتلقى الكثير من مستخدمي تطبيق الواتس اب رسائل طويلة، وقد يرغب متلقي الرسالة قراءتها دون أن يعلم المرسل بأنه استلم الرسالة.
يمكن لمستخدمي الأندرويد فقط الاستعانة بحيل تمكنهم من قراءة هذه الرسائل بشكل سري.
أما بالنسبة لمستخدمي الايفون يمكنهم أيضًا تعطيل العلامتين باللون الأزرق الدالة على إيصال قراءة الرسائل في واتس اب.
ولكن هذا يلغي لمستخدم الايفون الإمكانية من مشاهدة الوقت الذي قرأ فيه الآخرين رسائله.
وعلى مستخدم التطبيق أن يضغط بشكل مستمر على صفحة هاتفه الرئيسية، ثم النقر على”الأدوات“، وبعدها يحتاج للبحث عن أداة “واتس اب” والقيام بسحبها للشاشة الرئيسية والنقر على “تم“.
وبعد ذلك يقوم بالتمرير إلى الأسفل لقراءة كافة الرسائل، أما إذا قام بالنقر على الرسالة نفسها فستكون هذه الحيلة بدون استفادة.

ميزة واتس اب مهمة جدًا  لهواتف الايفون

أصدر تطبيق الواتس اب ميزة جديده تتيح لجميع مستخدمي هواتف الايفون إلى أن يتابعوا مكالمة الفيديو، حينما يقومون بإجراء أمور أخرى على الجهاز.

وهذه الخاصية معروفة بصورة داخل الصورة، تتيح للمستخدم أن يواصل  محادثاته بالفيديو عبر تطبيق  الواتساب، بينما ينجز أمور أخرى في الموبايل.

حيث كان مستخدم ايفون في وقت سابق، يضطر لإنهاء مكالمة الفيديو عبر واتساب حتى يتمكن من إنجاز أشياء أخرى.

ميزات واتس اب خفية قد يفيدك معرفتها

هناك ميزات خفية في تطبيق المراسلة الأشهر واتس اب ولابد أنها تهمك إذا كنت من مستخدمي التطبيق بشكل دائم.

يتميز واتس اب بإخفاء رسائل التطبيق تلقائيًا، كما يمكنك البحث داخل دردشة محددة في التطبيق، ومعرفة الأشخاص المفضلين إليك أي الأكثر تواصل معك عبر تطبيق الواتس اب.

بالإضافة إلى ميزة تغيير الخلفية لمحادثات واتس اب الخاصة بك، وأخيرًا ميزة إخفاء صورة أو مقطع فيديو فور مشاهدته في رسائل واتس اب.

التعديلات الجديدة على خدمات واتساب

يعمل  الواتس اب لإدخال تحديثات جديدة على خدمات التطبيق، سعيًا لأجل أن تكون هذه التعديلات أكثر سهولة وأكثر خصوصية للمستخدم.

التعديل الأول: أنقر لتسجيل الفيديو

يسعى التطبيق لإجراء تعديل على الفيديو، يشمل مستخدمي هواتف الايفون بالمرحلة الأولى، بحيث يكون مستخدم ايفون على مقدرة لبعث رسائل فيديو قصيرة تصل مدتها ل 60 ثانية.

ولكن يتوفر في واتس اب حاليًا خدمة إرسال الفيديو عبر التطبيق بدون العودة لملف الكاميرا، فما الجديد؟

الجديد هو بأن الطريقة التي سيتم بها توجيه الفيديوهات القصيرة هي ذات الطريقة التي يتم من خلالها توجيه الرسائل الصوتية، أي عن طريق الضغط والإمساك بالزر الموجود في أسفل الشاشة لتسجيل الفيديو.

تتميز التعديلات الجديدة على الفيديوهات بخصوصية أكبر حيث أنه لا يمكن حفظ هذه الفيديوهات أو إرسالها للآخرين، وذلك حسب موقع “WABetaInfo” الذي يتابع أخبار تطبيق التواصل الفوري أولًا بأول.

التعديل الثاني: الرسال الصوتية تتبخر

يسعى الواتس اب لإجراء تعديلات على إرسال الرسائل الصوتية، بحيث لا يمكن سماعها إلا مرة واحدة فقط، ومن بعدها تختفي.

وفق التحديثات الجديد للتطبيق، فإن الرسائل الصوتية لن يتم حفظها، ولن يُمكن إعادة تسجيلها في هاتف المستقبل، ولن يُمكن إعادة توجيهها للآخرين.

وهذا التعديلات قيد التطوير حاليًا ولايوجد  توضيح متى ستدخل حيز التنفيذ.

كيف تخرج من مجموعة واتساب المزعجة

واتساب
كيف تخرج من مجموعة واتساب المزعجة

قد تُفاجأ بانضمامك إلى مجموعات واتساب من قِبل الأصدقاء أو الأهل، وتزعجك الرسائل الدائمة بين الأعضاء وترغب حينها بمغادرة هذه المجموعات دون إحراج، إليك أفضل الطرق للخروج من المجموعات المزعجة.

طريقة الخروج من المجموعات دون انتباه الأعضاء

ربما أنك على معرفة بالطريقة التقليدية التي تكشف مغادرتك، والتي تتمثل بخطوة أولى وهي تمرير إصبعك على المجموعة من جهة اليمين.

والخطوة التالية تكون بالضغط على كلمة “More” أو المزيد، ستظهرلك  قائمة الأوامر باللون الأزرق، أما الخيار الأخير “Exit Group” فسيكون باللون الأحمر.

عندما تضغط على الخيار الأخير ستظهرلك نافذة أخرى تسألك إن كان متأكد من مغادرة المجموعة، وبعد اختيارك للمغادرة، ستظهر ملاحظة لجميع الأعضاء بأنك غادرت المجموعة.

أما الطريقة الجديدة للمغادرة دون انتباه الأعضاء ودون أن تسبب لك أي إحراج مع أصدقائك هي بتفعيل ميزة “المغادرة الصامتة”. 

حيث بدأ تطبيق واتساب بتفعيل هذه الميزة في الآونة الأخيرة،  وتعني “المغادرة الصامتة” بأنه بإمكانك الآن مغادرة المجموعات دون أن يرسل التطبيق إشعارًا لبقية الأعضاء بشأن مغادرتك.

فما عليك سِوى تحديث التطبيق لتتمكن من الاستفادة من هذه الميزة، وبعد التحديث ستظهر لك خلال مغادرة المجموعة ملاحظة تنص على أن مشرفي المجموعة فقط من سيظهر لهم إشعار مغادرتك.

ولكن هذه الميزة لا تفي بالغرض فإن الحرج وارد مع المشرفين.

طريقة الخروج من المجموعات دون انتباه المشرفين

لاتقلق يُمكنك مغادرة المجموعة من دون ملاحظة المشرفين، وذلك عبر تعطيل خدمة  Read Receipts في الإعدادات من قائمة “الخصوصية”.

وهذا يعني بأن جهات الاتصال الخاصة بك لن تتمكن من معرفة ما إذا كنت قد شاهدت رسائلهم.

ولتلافي الإحراج في المجموعات من أساسه، يمكن الضغط على خيار “Groups” أو المجموعات في “الخصوصية”.

ثم ستظهر لك ملاحظة “من يستطيع إضافتي إلى المجموعات: أي شخص، جهات الاتصال، جهات الاتصال باستثناء و هنا ستختار الأسماء غير المرغوب بها أن تُضيفك إلى مجموعات واتساب“.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *