وزارة التجارة تراجع اعتراضات انتخابات الغرفة التجارية بالرياض

وزارة التجارة تراجع اعتراضات انتخابات الغرفة التجارية بالرياض
وزارة التجارة

وزارة التجارة تقوم باتخاذ العديد من الإجراءات المتعلقة بنتيجة انتخابات الغرفة التجارية في الرياض، نظرًا للعديد من الاعتراضات التي تلقتها بشأن انتخابات الغرفة التجارية بالرياض (1445 – 1449هـ)، التي أجريت في الفترة من 19 إلى 26 شوال 1445هـ الموافق 28 أبريل إلى 5 مايو 2024م.

قرار وزارة التجارة 

قررت وزارة الخارجية حرصًا على الشفافية وتطبيق مبدأ العدالة وحفظ حقوق الناخبين والمترشحين والتحقق من سلامة الإجراءات، على إعادة النظر في أمر انتخابات الغرفة التجارية، وذلك بعد دراسة الطعون التي تم تقديمها إلى لجنة الاعتراضات والطعون بشأن نتائج الانتخابات.

واستنادًا إلى التقارير التقنية التي أظهرت استخدام بعض الأصوات بطرق غير قانونية، مما أدى إلى منع بعض الناخبين من التصويت، تم التنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ القرارات التالية:

  1. إلغاء الأصوات التي تم استخدامها بطريقة غير نظامية من قبل لجنة الانتخابات في نتيجة الانتخابات.
  2. تمكين كل ناخب الذي حاول التصويت ولم يتمكن من ذلك بسبب مشاكل في نظام التصويت الإلكتروني من. الإدلاء بصوته خلال المدة النظامية، وسيتم إعادة فرز الأصوات وإعلان نتائج الانتخابات بعد ذلك.
  3. تم تمديد فترة عمل أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض الحاليين لمدة ثلاثة أشهر أو حتى صدور قرار بتشكيل مجلس إدارة جديد للدورة القادمة.

تؤكد الوزارة من أنها ستتخذ جميع الإجراءات النظامية ضد المخالفين وستحيلهم إلى الجهات المختصة لتنفيذ الإجراءات اللازمة ضدهم.