وزارة المالية تشارك فى نشر الوعى الصحى لمواجهة فيروس كورونا

0 0

كتبت:  أمانى فهمى

صرّح الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الوزارة ستشارك فى نشر الوعى الوطنى صحيا” ووقائيا” لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال ترجمة الأبحاث التى أجريت على الفيروس والتجارب الدولية الناجحة فى هذا الصدد ، كما سيتم أيضا” نشر الإجراءات الإحترازية والوقائية عبر المنصة الإليكترونية التابعة للوزارة .

وأثنى معيط على الجهود التى تبذلها الدولة على كافة الأصعدة لمواجهة هذا الفيروس والقرارات التى إتخذها مجلس الوزراء لتخفيف الآثار الإقتصادية السلبية التى نتجت عن هذه المحنة ، مشددا” على ضرورة التكاتف المجتمعى وإتخاذ كل ما يلزم من التدابير والإجراءات الإحترازية حتى تستمر عجلة الإنتاج فى الدوران مع الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

وكشف الوزير أن من أهم التقاريرالتى تم نشرها على منصة الوزارة تقرير مختصر عن التجربة الصينية فى مكافحة فيروس كورونا الصادر من لجنة الصحة الوطنية الصينية وإدارة مكتب الدولة للطب الصينى التقليدى وتضمن هذا التقرير كل بروتوكولات التشخيص ، الوقاية والعلاج من هذا الفيروس ، وسيتم لاحقا” ترجمة ونشر كل التقارير والأبحاث الصادرة فى هذا الشأن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول