وزيرة التضامن: دعم الفقراء بما يقرب من 300 مليار جنيه سنويا

عدد الزوار : 18

 

كتبت:إيمان محمد

صرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برامج الحماية الاجتماعية تكلف الدولة 300 مليار جنيه سنويا، بخلاف التأمينات والمعاشات.

وأضافت القباج خلال لقائها ببرنامج “بالورقة والقلم” المذاع عبر قناة «TeN» مع الإعلامي نشأت الديهي: “في ملف الدعم النقدي فقط 18.5 مليار جنيه بعد أن كانت في 3.6 مليار جنيه، في 2014 واجمالي تدخلات الحماية
الاجتماعية سنويا يزيد عن 34 مليار جنيه. بالإضافة إلى 240 مليار جنيه للمعاشات وتم إضافة 35 مليار بعد قرار العلاوات الخمسة فنتخطي الـ 300 مليار جنيه سنويا”.

وأكدت على أن : “ما نفعله هذا العام هو ضم جميع ما يقدم للمواطن من خلال بياناتهم.. فمنظومة الحماية الاجتماعية الموحدة عبارة عن قاعدة بيانات تشمل جميع المواطنين، وهذا جزء من حكومة البيانات “، لافتة إلى أن جميع المناطق الجغرافية غير منسية وجارى تغطيتها.

كما ذكرت فى حديثها أن :” هؤلاء هم الأفقر ثم بدأنا ببرنامج دعم نقدي مشروط، ومع غطاء رعاية صحية، ثم اتبعناها ببرنامج سكن كريم قبل اطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي برنامج حياة كريمة”، لافتًة إلى أن سكن كريم كان يوصل المياه ويرفع كفاءة العديد من المنازل وتم التوسع في هذه البرامج بالتنسيق مع التنمية المحلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock