وزير الاتصالات: تم عقد العديد من اتفاقيات التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

عدد الزوار : 29

 

 

كتبت: سارة على

 

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا عبر تقنية “فديو كونفرانس” في وجود السيد سيدريك، وزير الدولة لتحول الرقمي والاتصالات الالكترونيه في فرنسا، لمناقشة عدد من مجالات الاتصال والتكنولوجيا، والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

صرح طلعت بأن الوزارة عقددت العديد من اتفاقيات التعاون مع الشركات الفرنسية خلال الفترة الماضية، لتنفيذ مشروعات في البحوث التطبيقية، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مثل معالجة اللغات الطبيعية والصحة، والاستخلاص الآلي للمعلومات.

 

وضح طلعت أنه سيتم التعاون مع كلية المعلوماتية والتكنولوجية المتقدمة الفرنسية”EPITA” في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التعاون مع شركات فرنسية عاملة في مصر، لإنشاء مراكز تدريب، للمساعدة في بناء كوادر بشرية مدربة مؤهله بشكل احترافي للعمل بالأسواق العالمية.

 

اشار السيد سيدريك إلي أن التعاون المصري الفرنسي، شهد تطورا كبيرا في مجلات التعاون المشترك من حيث بناء القدرات والدعم خلال فترة جائحة فيروس كورونا، وأن الفترة القادمة ستشهد نمو في العمل المشترك، بالإضافة إلى إنه يتم العمل على إستراتيجية تهتم بالبحوث، وسيتم التعاون مع العديد من الدول لخلق البيئة المناسبة لنمو مجال الذكاء الاصطناعي.

 

واضاف طلعت بأن الدولة وضعت خطة بتدريب اكتر من 100 ألف متدرب في مجال تكنولوجيا المعلومات، والمؤسسات الأكاديمية، لتنمية المهارات الرقمية، بالإضافة إلى العمل على نشر مراكز إبداع مصر الرقمية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock