وزير التموين : يفتتح غدا مؤتمر ومعرض جوهرجية مصر2020

كتبت / هيام حمدي

 

صرح مؤسس رابطة جواهرية مصر : بأن هدفنا  تشجيع الصناعة والاستثمار في قطاع الذهب  وتنشيط السوق .

 

المطالبة باعفاء المشغولات الذهبية المصرية من رسوم التصدير حتى نتمكن من المنافسة في السوق العالمي .

 

مصطفي صابر : وزير التموين  يسعترض خطة الوزارة  في حماية المشغولات الذهبية من الغش وأساليب الدمغة بالرقمنة واليزر التي تطبقها المصلحة بداية  العام الجديد .

ويفتتح  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  غدا الاحد  الموافق 20/12/2020 مؤتمر ومعرض جواهرجية مصر 2020 بحضور  اللواء عبدالله منتصر رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين  التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تمام الساعه العاشرة صباحاً بفندق موفنبيك – مدينة الانتاج الاعلامي بالسادس من اكتوبر .

 

قال مصطفى صابرالعضو المنتدب لشركة ماستر جولد ايجيبت وعضو مؤسس رابطة جواهرجية مصر  في تصريحات صحفية أن مؤتمر ومعرض جواهرجية مصر الذي ينطلق  غدا هو  الأول من نوعة في هذا القطاع  مشيرا الي ان الهدف منه هو تشجيع الصناعة والاستثمار في قطاع الذهب  وتنشيط السوق  لافتا الي انه يشارك في المعرض   8  اكير شركات  مصرية عاملة في قطاع صناعة وتجارة الذهب وسوف يسعترض وزير التموين  خطة الوزارة والمصلحة في حماية المشغولات الذهبية من الغش وأساليب الدمغة المتطورة التي تطبقها المصلحة بداية من العام الجديد .

 

واشار  الي أن تطبيق المشروع  القومي لرقمنة دمغ المصوغات باليزر سيحمي المشغلات الذهبية والقضية وغيرها من الأحجار الكريمة من الغش والتلاعب كما يضمن للمستهلك  ويشجيع الصناعة الوطنية في قطاع المشغولات الذهبية والعمل علي تطويره بنا يحقق المنافسة الإقليمية والعالمية .

 

واكد ان تطبق واطلاق المشروع القومي  لرقمنة وتكويد المشغولات الذهبية باليزر   اوائل العام المقبل 2021  باتي  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة  في تطبيق التحول الرقمي  للخدمات الحكومية للتسهيل علي المواطنيبن وحماية المشغولات الذهبية والقضية من الغش والتلاعب .

 

وطالب محمود هيبة مؤسس رابطة جواهرجية مصر  بتشجيع المنتج المحلي واعفاء المشغولات الذهبية المصرية من رسوم التصدير حتى نتمكن من المنافسة في السوق العالمي ، كما طالب بإعادة النظر في معاملة التجار ظريبياً على أساس كامل قيمة المنتجات في حين تعامل كل المنتجات والقطاعات التجارية ضريبياً على أساس هامش الربح الأمر الذي من شأنه تعظيم عوائد الدولة نتيجة لدخول قطاع كبير منهم إلي منظومة الاقتصاد الرسمي وارجع الارتفاع في  لأسعار الذهب لاتجاه دول العالم الي الاستثمار في  المدخرات في وعاء الذهب حيث أن الذهب يعد  هو الملاز الامن في ظل  الازمات  والاضرابات الدولية خاصة ونحن نعيش تأثيرات جائحة كورونا على انكماش الاقتصاد والتجارة  العالمية .

 

ومن جانبه قال سعيد امبابي المدير التنقيذي للجهه المنظمة للمؤتمر والمعرض  ان المعرض والمؤتمر ليوم واحد وسوف يكون فرصة لأصحاب المصانع  والشركات الكبرى  لعر ض احدث المشوغولات الذهبية لعام  لها 2021، لافتا الي انه يسمح بالبيع لتجار الذهب الجملة وليس متاحا لشراء الأفراد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *