وزير التنمية المحلية يلتقى سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث توسيع مجالات التعاون بين البلدين

عدد الزوار : 2

كتبت: شريهان سيد

التقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة السيد / سيرجى تيرتنتييف بمقر الوزارة فى إطار بحث آفاق التعاون بين الجانبين فى عدد من المجالات بالمحافظات المصرية.

وأشاد شعراوي فى بداية اللقاء بمستوى العلاقات المصرية البيلاروسية والتى شهدته طفرة وتطور كبير خلال الثلاث سنوات الأخيرة ، خاصة فى ظل الزيارات الرئاسية المتبادلة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى للعاصمة البيلاروسية مينسك أو لزيارات الرئيس ألكسندر لوكاشينكو للقاهرة والتى أسفرت عن التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين .

وأكد اللواء محمود شعراوي حرص الوزارة علي تعزيز التعاون مع بيلاروسيا والاستفادة من بعض الخبرات الموجوده ليها في مجال المعدات والآلات الخاصة بمنظومه المخلفات الصلبه الجديدة وكذا تكنولوجيا المعلومات وتحديث بعض الصناعات والتدريب.

وأشار شعراوي إلي وجود تعاون بين وزارة الإنتاج الحربي والجانب البيلاروسي فى توريد بعض المعدات الخاصة بنقل المخلفات إلي بعض المحافظات من بينها الغربية فى إطار منظومة المخلفات الصلبه الجديدة، مشيرا إلي أنه سيتم زيادة هذا التعاون بين الجانبين خلال الفتره المقبلة.

وعرض وزير التنمية المحلية ، ملامح الدور المحورى والرئيسى الذى تقوم به الوزارة فيما يخص التنسيق الكامل بين كافة الوزارات بالحكومة والمحافظات فيما يخص عدد كبير من الملفات والقطاعات بما يعود بالنفع على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد وزير التنمية المحلية على إهتمامه بتأهيل وتدريب كافة العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات والديوان العام للوزارة ورفع قدراتهم بصفة مستمرة والإستفادة من برامج التدريب والمنح التدريبية بكافة الشركاء والدول الصديقة لمصر ومن بينها الصين والهند ، لافتاً إلى إهتمام الوزارة أيضاً بتحويل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة إلى أكاديمية لتدريب الكوادر المحلية بمختلف المحافظات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock