خبر رئيسي متحركرئاسة ووزارات

وزير التنمية المحلية يواصل مع غرفة العمليات المركزية انتخابات مجلس الشيوخ

كتبت  : منار على

قال الدكتور خالد قاسم، نائب وزير التنمية المحلية، إنه تم التواصل مع المحافظين من أجل التواجد والتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة طوال فترة انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن غرف العمليات المركزية والمحافظات الخاصة بالانتخابات ستبدأ عملها صباح غد وتنتهى بنهاية الاستحقاق الانتخابى.

 

وأضاف ان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع على قناة الجياة، أنه يتم متابعة اللجان واستعداداتها بكل محافظة، وأن وزير التنمية المحلية شدد على المحافظين بالمرور الدوري على اللجان طوال فترة التصويت والفرز، موضحا أنه في حال وجود أي أزمة في أي لجنة يتم التدخل الفورى من قبل المحافظات.

وأوضح أنه بجانب إجراءات التعقيم التى تمت بمحيط وداخل اللجان، تمت أعمال النظافة اللجان، وهناك متابعات مستمرة .

وفى سياق متصل، قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إن السويس انهت استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها غدًا الثلاثاء، وبعد غد الأربعاء، بتجهيز 66، مركز انتخابى فى المحافظة، و96 لجنة فرعية، بإجمال ناخبين 460 ألف ناخب وناخبة.

وأضاف محافظ السويس، فى تصريحات له، إن المحافظة، تضم 96 لجنة فرعية، من بينها 38 لجنة بحي الأربعين، و13 لجنة بحي السويس، و24 لجنة بحي فيصل و18 لجنة بحي الجناين و3 لجان بنطاق حي عتاقة، بالإضافة الى لجنة عامة واحدة للانتخابات على مستوي المحافظة، وتبلغ الكتلة التصويتية للسويس 460 ألف ناخب لهم حق التصويت.

وأكد اللواء عبدالمجيد صقر، أن الدولة والجهاز التنفيذي على مسافة واحدة من كل المرشحين المتقدمين لانتخابات مجلس الشيوخ بالسويس، مطالبًا الجميع الالتزام بالتوجيهات للحفاظ على شكل الدولة وانجاح العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز وإعداد الصالة المغطاة بالمحافظة من النظافة والإنارة والتهوية اللازمة كمقر للجنة العامة للانتخابات بالسويس، كما تم توفير مولدات كهربائية احتياطية لمقر اللجنة العامة واللجان الفرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى