وزير الزراعة يوضح أهم إنجازات القطاع الزراعي خلال احتفالية اليوم العربي للزراعة

عدد الزوار : 26

وزير الزراعة يوضح أهم إنجازات القطاع الزراعي خلال احتفالية اليوم العربي للزراعة

 

كتبت: سارة علي

 

 

حضر المحاسب السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إحتفال باليوم العربي لزراعة، تحت شعار تحقيق ازدهار الريف العربي ضرورة للأمن الغذائي في المنطقة العربية”، الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

 

تحدث القصير عن قدرة القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به في تخطي الأزمات، بالإضافة إلى استيعابه لقدر كبير من العمالة في الريف، فهذا القدر يمثل نسبة كبيرة في الناتج المحلي، خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

صرح القصير بأن مصر شهدت تطور غير مسبوق في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى الإنجازات التي تمت في 6 سنوات الماضية من 2014/2020، حيث ارتفع نسبة الإنتاج، وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي، وذلك ظهر في زيادة نسبة الصادرات الزراعية المصرية.

 

وأشار الوزير إلى الهدف من خطة إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2030، حيث يستهدف استخدام الموارد الزراعية الطبيعية، وتوفير فرص عمل للشباب وصغار المزارعين والفلاحين، لرفع مستوى المعيشة، والاهتمام بالنظام الرقمي ومكينة الخدمات الزراعية بما يضمن آليات وصول الخدمات عن قرب للمزارعين، بالإضافة إلى الاهتمام بالمدارس الحقلية، لتنمية وبناء القدرات لدى المزارعين.

 

كما ذكر أهمية استخدام أساليب الري الحديثة، لرفع كفاءة استخدام المياه، كما أكد على أهمية التعاون بين الدول في مجال التجارة البينية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock