ويل سميث يفوز بجائزة الأوسكار 2022 عن دوره في فيلم كينغ ريتشارد
ويل سميث

فاز الممثل الأمريكي ويل سميث، بجائزة الأوسكار 2022،  أفضل ممثل عن دوره في فيلم (كينغ ريتشارد)، الذي أدى فيه شخصية والد ومدرب بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامز.

 جاء ذلك خلال توزيع جوائز أوسكار 2022، والذي نقل على الهواء مباشرة عبر شاشة ABC الأمريكية، وتم بثه عبر الإنترنت بعد ذلك ليشاهده الجمهور في أكثر من 200 دولة حول العالم.

وفاجأ الممثل الأمريكي ويل سميث حضور الحفل بصفعة على وجه مقدم الحفل الكوميدي كريس روك، بعد أن أطلق الأخير دعابة حول زوجة سميث بسبب حلق شعرها.

وبينما كان روك يقدم الحفل قال لجايدا بينكيت زوجة سميث: “جايدا أنا أحبك، أعتقد أن G. I. Jane 2 تتوق لرؤية ذلك”، في إشارة إلى الفيلم الذي تظهر فيه البطلة ديمي مور حليقة الرأس.

جاءت دعابة روك ثقيلة على زوجة سميث، التي ظهرت بدون شعرها نظرًا لتشخيصها بمرض يسبب تساقط الشعر، إذ بدأ الانزعاج واضحًا على وجهها.

حاول روك استدراك الموقف بعد أن لاحظ أن الدعابة لم تلق ردًا جيدًا وقال: “لقد كانت مزحة جيدة” وذلك حسب قوله.

لم يتقبل ويل سميث هذه المزحة كما أراد مقدم الحفل، وغادر مقعده متجهًا نحو روك، وصفعة صفعة قوية على الهواء مباشرة، ما أثار حالة من الصدمة بين الحضور.

وقال روك بعد أن تلقى الصفعة: “إنها أعظم ليلة في تاريخ التلفاز”، ليجيب سميث قائلا: “لا تنطق اسم زوجتي بفمك البغيض”، وذلك حسبما نقلت (رويترز).

وعقب الحادثة توجه سميث باكيًا ب” الاعتذار للأكاديمية”، والتي بدورها تعتبر الجهة القائمة على توزيع جوائز الأوسكار، وذلك بعدما أثار ذهول الحاضرين في القاعة، وقال:”الحب يجعلكم تقومون بأمور غريبة”.

الجدير بالذكر أن هذا الترشيح لم يكن الأول لسميث حيث تم ترشيحه مرتين من قبل لفئة أفضل ممثل عن فيلم The Pursuit Of Happyness عام 2006، و Ali عام 2001.

وحصل سميث على أوسكار 2022 رغم أنه كان هناك منافسة فنية شرسة بين في فئة أفضل ممثل، والتي كانت تضم نجوم عديدة منهم  دينزل واشنطن، بيندكت كامبرباتش، خافيير بارديم، وأندرو جارفيلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.