يارس 2023…السيارة المدمجة الأنيقة والاقتصادية في السعودية

يارس 2023 في ظل  تطور صناعة السيارات فإن شركة تويوتا تحافظ على مكانتها كواحدة من أبرز الشركات المبتكرة والموثوقة في العالم. وتستمر في تقديم سيارات متطورة تلبي تطلعات العملاء و واحدة من هذه السيارات الجديدة هي يارس التي تأتي بتصميم جديد وأداء مثير للاهتمام.

وفي هذا المقال سنتناول بالتفصيل ميزات يارس 2023 وعيوبها وأسعارها في السوق السعودية، وأماكن توفرها.

تصميم وأداء يارس 2023

تم تصميم يارس 2023 بتفاصيل دقيقة وعناية فائقة لتلبية تطلعات العملاء، حيث يتمتع التصميم الجديد بمظهر عصري وديناميكي يجمع بين الأناقة والرياضية.

يتميز الجسم بخطوط منحنية تضيف عليه مظهرًا أنيقًا ومميزًا.

تم تحسين أبعاد المقصورة لتوفير مساحة واسعة للركاب والبضائع، مما يجعل الرحلات الطويلة واليومية مريحة وممتعة.

تتميز تويوتا يارس 2023 بأداء مثير يلبي توقعات السائقين، ويتوفر لديها محرك بنزين سعة 1.5 لتر بتقنية حقن الوقود المباشر، الذي يوفر توازناً رائعاً بين القوة والكفاءة في استهلاك الوقود.

يتمتع المحرك بأداء قوي مع قوة 106 حصان وعزم دوران يصل إلى 140 نيوتن متر، كما تم تجهيزها بناقل حركة أوتوماتيكي بـ CVT لتوفير تجربة قيادة سلسة ومريحة.

أسعار يارس 2023 في السعودية وأماكن الحصول عليها

تتوفر يارس في السوق السعودية بمجموعة متنوعة من الطرز والتجهيزات، مما يتيح للعملاء اختيار الطراز الذي يلبي احتياجاتهم وميزانيتهم، ويتفاوت سعرها حسب الطراز والتجهيزات المختارة.

المحايد الاخباري

تويوتا يارس هي سيارة سيدان مدمجة تتوفر بثلاث فئات في السعودية: Y و Y PLUS و YX. أسعارها من الوكيل عبداللطيف جميل تويوتا كما يلي:

  •  فئة Y: سعرها 62,445 ريال سعودي.
  • فئة Y PLUS: سعرها 68,425 ريال سعودي.
  •  فئة YX: سعرها 74,405 ريال سعودي.

أماكن تواجد سيارات يارس

تتوفر تويوتا  يارس 2023 في معارض تويوتا المعتمدة ووكلائها المعتمدين في مختلف مدن السعودية، مثل الرياض، وجدة، والدمام ومكة المكرمة والمدينة المنورة وغيرها.

ويُنصح بالاتصال بالوكلاء المحليين للحصول على معلومات أكثر تفصيلًا حول الأسعار والتجهيزات المتاحة والعروض الخاصة.

مميزات تويوتا يارس 2023

تتميز ياريس 2023 بمظهر خارجي جريء ورياضي، مع شبك أمامي أسود لامع ومصابيح LED نحيفة وسهم سقف منحني للخلف وهيكل خارجي أطول من الإصدارات السابقة.

وتتوفر بثلاث فئات في السعودية، هي Y وY Plus وYX، وتختلف بينها في بعض المواصفات والتجهيزات، مثل حجم العجلات ونظام الملاحة والكاميرا الخلفية والمقاعد الجلدية وغيرها.

تعتمد ياريس 2023 على محرك بنزين رباعي الأسطوانات، سعة 1.3 لتر أو 1.5 لتر، ويولد قوة حصانية تتراوح بين 97 و105 حصان، وعزم دوران يتراوح بين 122 و136 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT، ويوفر الدفع الأمامي.

تتمتع ياريس 2023 باستهلاك وقود منخفض، حيث تصل نسبته إلى 22.4 كيلومتر لكل لتر في الفئة الأولى، و20.5 كيلومتر لكل لتر في الفئة الثانية والثالثة، كما تحتوي على خزان وقود سعة 40 لتر.

وتتوفر مساحة داخلية رحبة ومريحة للركاب والسائق، مع مقاعد مبطنة ومنظمة بشكل جيد، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ولوحة عدادات رقمية، وشاشة لمس مركزية، ونظام صوتي متطور، ومنافذ USB وAUX وBluetooth.

كما تضمن ياريس سلامة وأمان الركاب والسائق، بفضل مجموعة من الوسائد الهوائية ونظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام التحكم في الثبات VSC ونظام مساعدة الانطلاق على المنحدرات HAC ونظام الإنذار والمنبه والمراقبة.

وتتوفر تويوتا يارس بمجموعة من الألوان الجذابة والمتنوعة التي تلائم ذوق العملاء المختلف، بإمكانك اختيار اللون الذي يناسبك، مثل الأبيض اللؤلؤي، الأسود اللامع، الرمادي المعدني، والأزرق المعدني.

عيوب السيارة تويوتا يارس2023

لها عدة عيوب كما يلي:

يارس 2023

  • ضعف الأداء: محرك السيارة ينتج 105 حصان فقط، ويحتاج إلى 11 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة، وعزم المحرك لا يظهر مع عدد كبير من اللفات.
  • ضعف الثبات: السيارة تفتقر إلى الاستقرار والثبات اللازمين أثناء القيادة، خاصة مع السرعات العالية والمناورات والانعطافات.
  • التسعير غير التنافسي: السيارة تباع بسعر أعلى من بعض المنافسين مثل هيونداي أكسنت وكيا ريو وشيفروليه أفيو.
  •  خامات داخلية غير جيدة: السيارة تستخدم الكثير من البلاستيك الصلب في الكابينة، والمقاعد مصنوعة من القماش بدلاً من الجلد، والمقصورة الداخلية تفتقر إلى الجودة والجاذبية الكافية.
  • المساحة محدودة: السيارة لا توفر مساحة كبيرة للمقاعد الخلفية، وتقدم صندوق أمتعة سعة 475 لتر فقط.
  • هذه بعض العيوب الشائعة لتويوتا يارس 2023  ولكن قد تختلف تجربة كل مالك حسب الاستخدام والصيانة، إذا كنت تفكر في شراء هذه السيارة، فأنصحك بالبحث عن رأي الملاك والتجار والخبراء، ومقارنة السيارة مع البدائل المتاحة في السوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *