يوليو المقبل .. بداية تطبيق اللقاح الياباني ل”COVID-19″ على البشر

0 0

كتبت: نورا محمد

أوضح تقرير لوكالة بلومبرج، أن اللقاح الياباني التجريبى لفيروس كورونا من المقرر أن يبدأ أول تجربة سريرية على البشر في يوليو المقبل .

كان من المقرر أن تبدأ التجربة السريرية في الأصل في سبتمبر لكن الشركة المصنعة استطاعت تقديم الجدول الزمني، بعد مناقشات مع المنظمين والمستشفيات، بعد أن أظهر اللقاح التجريبى نتائج جيدة على الحيوانات.

تكمن قوة  لقاحات الحمض النووي في استخدام  تسلسلًا وراثيًا يجعل الخلايا داخل الجسم تنتج مستضدًا للفيروس، مما يتيح لصانعي الأدوية تخطي الخطوة التي تستغرق وقتًا طويلاً لزراعة الفيروس في البيض أو الحيوانات ويقلل الوقت اللازم للإنتاج إلى ستة أشهر من عام أو أكثر، على عكس اللقاحات القياسية، التي تستخدم مسببات الأمراض الحية أو المعطلة لتوليد استجابة مناعية.

وفي جهود مماثلة قامت إحدى الشركات الأمريكية بإجراء تجربة سريرية على لقاحها التجريبى، أظهرت نتائج اختبارات الحيوانات على لقاح AnGes زيادة في المستضدات في الحيوانات المحقونة باللقاح.

من المتوقع أن يحصل اللقاح على الموافقة بحلول نهاية 2020 ، عفب تظهر نتائج تجربة سريرية على نطاق صغير في جامعة أوساكا وجامعة مدينة أوساكا وستتبعها تجربة على نطاق أوسع، إذا ثبتت فعاليته من خلال هذه التجارب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول