بمشاركة رونالدو.. ماهي قصة يوم التأسيس السعودي 2023 وطرق الاحتفال به

بمشاركة رونالدو.. ماهي قصة يوم التأسيس السعودي 2023 وطرق الاحتفال به

يوم التأسيس السعودي 2023.. يحتفل شعب المملكة العربية السعودية يوم 22 فبراير من كل عام بـ يوم تأسيس المملكة، وذلك بعد أن أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوم ملكي،أعلن فيه أن هذا اليوم إجازة رسمية لـ الإحتفال بتأسيس السعودية.

وجاء هذا اليوم تأكيداً على البطولات التي قدمها الآباء والأجداد المؤسسون للمملكة وخصصت حكومة المملكة السعودية عددًا من الفعاليات احتفالًا باليوم التاريخي، تضمن العديد من الأعمال، ولذلك نعرض لكم في هذا التقرير كافة التفاصيل الخاصة بهذا اليوم  السعودي المميز.

ماهي قصة يوم التأسيس السعودي 2023 ؟ 

يوم التأسيس السعودي 2023، هو يوم اختارته المملكة العربية السعودية لإحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1139هـ الموافق منتصف فبراير من عام 1727م.

وصادف هذا الحدث، اليوم الأربعاء الموافق 22 من فبراير، ذكرى يوم التأسيس السعودي، والتي تحتفل بها المملكة العربية السعودية للعام الثاني، حيث أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في شهر يناير من العام الماضي، قرارًا بأن يكون هذا اليوم إجازة رسمية من كل عام، احتفالًا بتأسيس الدولة السعودية قبل 3 قرون، والتي بدأت ومهدت طريق المجد في الدولة السعودية الثالثة، وهذا الاحتفال يأتي تأكيدًا على البطولات التي قدمها الآباء والأجداد المؤسسون للمملكة.

وخصصت حكومة المملكة السعودية عددًا من الفعاليات احتفالًا باليوم التاريخي، تلك الفعاليات تتضمن ألعابًا نارية ومؤثرات صوتية وعروضًا تتحدث عن تاريخ السعودية.

وتطلق عدداً كبيراً من المحلات والسلاسل التجارية  بالمملكة عروضًا وتخفيضات احتفالًا بذكرى هذا اليوم المميز، والذي يصفه السعوديون بيوم العزة والشرف لهم.

عروض وحفلات يوم التأسيس السعودي 2023

يبحث الكثير من المواطنين الراغبون في الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، عن عروض وحفلات يوم التأسيس السعودي 2023، حيث حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، إجازة يوم التأسيس 2023، إذ يحصل كافة العاملين بالمملكة في الجهات الحكومية على إجازة تصل مدتها إلى أربعة أيام، وكذلك الأمر بالنسبة لجميع الطلاب، كما حددت الوزارة مواعيد إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص.

فعاليات يوم التأسيس السعودي في الرياض

وجاءت فعاليات يوم التأسيس السعودي في الرياض كالتالي:

  • مسيرة استعراضية تحتفي برموز التأسيس السعودي في الدرعية.
  • مسرحية معلقاتنا امتداد أجداد، تستعرض هذه المسرحية تاريخ المملكة العربية السعودية العريق من وقت تأسيسها حتى الآن، علمًا بأن هذه المسرحية غنائية ليبدأ الدخول من 9:00 مساءً حتى الساعة 12:00 مساءً.
  • الدخول إلى تلك الفعاليات مجاناً في بوليفارد رياض سيتي وونتر وندرلاند.

رونالدو يشارك في احتفالات يوم التأسيس السعودي 2023

احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي، بذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية اليوم، وذلك على هامش مران فريقه اليوم الأربعاء.

وظهر كريستيانو رونالدو مرتديا الجلباب السعودي، ويحمل علم السعودية وسيفًا، و يؤدي الرقصات التقليدية السعودية، مشاركاً معهم في الاحتفال.

يوم التأسيس السعودي 2023
صورة أرشيفية

ماهو شعار يوم التأسيس السعودي 2023؟

العلم السعودي : في القلب من شعار يوم التأسيس السعودي.

النخل : الذي يعد جزءا من هوية وتراث المملكة العربية السعودية، وأحد أهم مصادر الدخل للسعودية.

الخيل : يدل على العلاقة القوية بين أهل الجزيرة العربية والخيول التي تم استئناسها للمرة الأولى على هذه الأرض، وصارت تعبر عن الأصالة، وكتبوا فيها الشعر والنثر بكثره.

الصقر :وهذا يدل على شهرة القبائل العربية بصيد الصقور وتدريبها واعتبارها رياضة، وكان يتم تبادلها كهدايا بين شيوخ القبائل لحل الخلافات بينهما.

السوق : يقام في كل مدينة سعودية بشكل دوري: أسبوعي أو شهري أو سنوي، ويعد السوق رمزاً للإزدهار والتبادل التجاري بين المدن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *