آبل تحقق مبيعات تفوق توقعات وول ستري

آبل تحقق مبيعات تفوق توقعات وول ستري

 

كتبت/ سمر محمد

 

حققت آبل مبيعات، فاقت توقعات وول ستري، رقما قياسيا لمبيعات iPhone، وذلك ماأعلنته شركة Apple Inc يوم الأربعاء عن مبيعات وأرباح ربع سنوية خلال العطلات، مضيفه أثارت الزيادة بنسبة 57٪ في مبيعات الصين.

 

شحنت Apple تشكيلة iPhone 12 الخاصة بها، حيث إستغلت الطلب المكبوت على الترقيات، خاصة في الصين، حيث ساعدت أجهزة iPhone 5G الجديدة في دفع إيرادات الهواتف.

 

ومن جانبه سجلت الشركة أيضًا مبيعات قوية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة iPad من Mac في الربع، مدفوعة بالعملاء الذين يعملون ويتعلمون ويلعبون من المنزل أثناء الوباء.

 

وفي ذلك السياق إرتفعت إيرادات Apple للربع المنتهي في 26 ديسمبر بنسبة 21٪ إلى 111.44 مليار دولار، ارتفعت أرباح السهم إلى 1.68 دولار من 1.25 دولار، متجاوزة أهداف وول ستريت، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv، بلغت مبيعات أجهزة iPhone 65.60 مليار دولار.

 

وعلي جانب آخر أخبر المدير المالي لوكا مايستري المستثمرين أن إيرادات قطاع الخدمات بالشركة واجهت مقارنة صعبة بالعام السابق، عندما أدى الوباء إلى زيادة المبيعات، وأن النمو السنوي في قطاع الأجهزة القابلة للارتداء في الشركة سيتباطأ، مضيفاً أن الهوامش الإجمالية من المرجح أن تكون مماثلة لمعدل الربع الأول المالي البالغ 39.7٪.