رحلت “أبلة فضيلة”.. أيقونة حواديت الأطفال

رحلت “أبلة فضيلة”.. أيقونة حواديت الأطفال

رحلت عن عالمنا اليوم نجمة الاذاعة المصرية فضيلة عبد العزيز المعروفة ب “أبلة فضيلة” تزامنا مع حلول اول ايام شهر رمضان المبارك، عن عمر يناهز 94 عاماً في كندا.

أبلة فضيلة .. البدايات

أبلة فضيلة من مواليد 4 كانون الثاني 1929، هي اشهر من قدم برامج الأطفال في الاذاعة المصرية.

تخرجت من كلية الحقوق ، لكن القدر وجهها نحو العمل الاذاعي حيث قابلت في العام 1953 “بابا شارو” واسمه الحقيقي محمد محمود شعبان، واعربت له عن امنيتها بأن تكون يوما ما مذيعة للأطفال.

وبالفعل ساعدها على تحقيق حلمها، بعد ذلك تم تعيينها في الاذاعة التي كانت تابعة حينها لوزارة المواصلات وبعد تدريب وعمل على مدار ست سنوات انتقلت للعمل  في التلفزيون.

إعلان خبر الوفاة

وكانت ريم ابراهيم ابنة أبلة فضيلة قد اعلنت عن وفاة والدتها اليوم من خلال منشور عبر صفحتها الخاصة على فايسبوك فكتبت:” أدعو لأمي بالرحمة. البقاء لله…

إعلان وفاة أبلة فضيلة

رحيل أبلة فضيلة أثار حزن وصدمة عشاقها حول العالم العربي، فهي صديقة طفولتهم البريئة بحلوها ومرها، وهي التي جذبت اليها ملايين الأطفال والكبار لسماع القصص والحكايات التي كانت ترويها بصوتها الحنون والدافيء وأداءها المميز.

أشهر برامج أبلة فضيلة

يعد برنامج “غنوة وحدوتة” من أشهر برامج أبلة فضيلة، الذي استضافت من خلاله العديد من الشخصيات البارزة، منهم انيس منصور، نجيب محفوظ، الموسيقار محمد عبد الوهاب، كامل الشناوي وغيرهم كثر.

كما حاز برنامجها الإذاعي “مستقبلي” على شهرة واسعة حيث استضافت فيه اهم الشخصيات في مجالات الطب والحقوق، التمثيل والموسيقى.