أبل تعلن عن عيب خطير في بعض ساعاتها الذكية

أبل تعلن عن عيب خطير في بعض ساعاتها الذكية

كتبت / أميمة حافظ

كشفت شركة أبل الأمريكية للالكترونيات عن تحديثات جديدة أجرتها على نظام التشغيل watchOS 7.3.1 المخصص لساعاتها الذكية.

حيث قالت الشركة الأمريكية ، إنها تهدف من وراء ذلك لمعالجة مشكلة إعادة الشحن التي تعاني منها بعض الموديلات.

و قد قال موقع “زا فيرج”، فإن مشكلة إعادة الشحن التي تعانى منها ساعات أبل من موديلات SERIES 5 و SERIES SE، تظهر المشكلة أثناء وضع الساعة على خاصية حفظ الطاقة بها.

و كما أكد الموقع أن أبل قامت بتحديث نظام التشغيل لمعالجة هذه المشكلة التي ظهرت بعدد محدود من الساعات، غير أنها أعلنت عن حل آخر في حالة عدم استجابة الساعة للتحديثات الجديدة.

و قامت الشركة بعرض صيانة الساعات التي لا تستجيب للتحديث الجديد مجانا، على غرار ما قامت به مع مجموعة من أجهزة ماك بوك برو التي رصدت بها المشكلة نفسها بعجزها عن الشحن لأكثر من 1%.

و فى هذا الصدد قد واجه عدد قليل جدا من العملاء الذين لديهم نماذج Series 5 أو SE العاملة بنظام watchOS 7.2 أو watchOS 7.3 مشكلة مع عدم شحن ساعتهم بعد دخولها وضع Power Reserve.

و ليتم التحقق مما إذا كانت Apple Watch قد تأثرت بهذه المشكلة، ضع ساعتك على الشاحن الذي تستخدمه عادةً، ثم انتظر لمدة 30 دقيقة على الأقل ، و لذلك توضح الشركة أنه يتم فحص ساعتك قبل الخدمة للتحقق من أهليتها للإصلاح المجاني.

و ايضا يمكن تنزيل تحديث watchOS 7.3.1 مجانا من خلال تطبيق Apple Watch المخصص عبر آيفون من خلال الانتقال إلى خيار عام، ومن ثم تحديث البرنامج.

و كما يجب أن تحتوي ساعة آبل الذكية على بطارية بنسبة 50 في المئة على الأقل، ويجب وضعها على شاحن، ويجب أن تكون في نطاق ‌آيفون‌ ،لتثبيت البرنامج الجديد .

و هذا التحديث الجديد يتم فى أجهزة Series 5 و SE فقط، لذلك لن يتوفر التحديث لنماذج الساعة الذكية الأخرى.