أحداث مسلسل جزيرة غمام الحلقة 5.. تألق مي عز الدين في دور سندس العايقة

أحداث مسلسل جزيرة غمام الحلقة 5.. تألق مي عز الدين في دور سندس العايقة
مسلسل جزيرة غمام الحلقة 5

مسلسل جزيرة غمام الحلقة 5، حظى مسلسل جزيرة غمام بتفاعل واسع من الجماهير بعد عرضه، وتضمينه في السباق الرمضانيالسباق الرمضاني الموسم الحالي 2022.

 أحداث مسلسل جزيرة غمام 

تدور أحداث مسلسل جزيرة غمام في فترة العشرينات، أي قبل 100عام من حاضرنا الحالي، وتم تصوير مشاهد المسلسل في ديكور يتماشى مع هذه الفترة الزمنية، كما تم استخدام ملابس تليق بالحقبة التي تدور فيها الأحداث وكذلك ديكور المسلسل.

ومنذ الحلقة الأولى تفاعل الجمهور ورواد السوشيال مع المسلسل بكل تفاصيله، وقصته التي تعود إلى مائة عام في جزيرة على ساحل البحر الأحمر.

قصة مسلسل جزيرة غمام

مسلسل جزيرة غمام يدور في قالب درامي صعيدي، وترجع أحداثه لعام 1920، فبعد حدوث جريمة قتل في بيت شافع الذي لديه 4 أبناء، ويقتل ابنه الأكبر شقيقه الأصغر، بتحريض من شقيقهم الأوسط، لكن المفاجأة أن الشقيق لم يمت، ويقوم بالظهور في مكان آخر، ويحاول مجموعة من الغجر السيطرة على الجزيرة وتتوالى الأحداث بعد ذلك.

أحداث مسلسل جزيرة غمام الحلقة 5

يتم اليوم عرض الحلقة الخامسة من مسلسل جزيرة غمام، والتي جاء في أحداثها استمرار (خلدون) والذي يقوم ببطولته الفنان طارق لطفي في كسب تعاطف أهل الجزيرة معه بأساليبه الخاصة.

ويقوم (عرفات) والذي يجسد شخصيته الفنان رياض الخولي، بتنفيذ محاولات عديدة للبحث عن مكان للعيش فيه، بعدما حاول المطالبة في نصيبه بمنزل والده وفشل بعد سيطرة أحد الجيران على المنزل دون وجه حق.

تستمر (سندس) العايقة الغجرية التي تقوم بتقديم شخصيتها الفنانة مي عز الدين في محاولة التأثير على الكثير من بيوت الجزيرة، من خلال تجميل الفتيات وتجهيزهن حتي يرى العرسان جمالهن، وأيضًا تقوم بضرب الودع لهن، وقراءة بختهن، وتقوم بجذب الرجال لها اعتمادًا على جمالها لتنفيذ جميع رغباتها.

 كشفت الحلقة الخامسة عن نية الحاج عجمي لعرفات بعد درايته عن علاقته بسندس المقتولة، وعن اقتراب خلدوب من بطلان الأمر الذي يؤكد استمرار الغجر على الجزيرة.

 يخبر الحج (عجمي) رياض الخولي صديقه (بطلان) محمود البزاوي، عما قالته ابنته (دره) ميار الغيطي، عن علاقة سندس المقتولة (بعرفات) ابن الشيخ مدين، أحمد أمين، فيطلب منه أن يحضره ويجعله يعترف على قتله سندس، لكن عجمي يطلب منه ألا يحكم عليه الآن ولا يعطي لأحد خبر عن هذا الموضوع.

 هنا يجمع محارب شباب القرية ويحدثهم عن الدين وضرورة الدفاع عنهم، ولقبهم ب (الأسود) وبدأ يضع قوانين لهم، منها عدم مشي أي فتاة وحدها عند شاطئ البحر، وأي شاب عند الصلاة يدخل المسجد، وأن يحاسبوا أي شخص يخالف القوانين التي وضعها بدعوى أنها شرع الله.

مواعيد عرض مسلسل جزيرة غمام

يعرض مسلسل جزيرة غمام على قناة (الحياة الحمراء) في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، ويعاد في الساعة الثانية والربع صباحًا، كما يعاد أيضًا الساعة الرابعة والربع مساًء. 

نجوم مسلسل جزيرة غمام 

مسلسل جزيرة غمام من بطولة مي عز الدين، طارق لطفي، محمد جمعة، أحمد أمين، فتحي عبد الوهاب، وفاء عامر، رياض الخولي ومحمود البزاوي.

المسلسل أيضًا من تأليف الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني، وإخراج حسين المنياوي.