«القاريء أحمد أبو فيوض».. فارس القراء يتجلى بالقرآن

«القاريء أحمد أبو فيوض».. فارس القراء يتجلى بالقرآن

من المعروف أن قاريء القرآن يتدرب على حفظ القرآن وإلقائه على مسامع الناس سواء تجويدًا أو ترتيلًا، ويجب أن يتميز قارئ القرآن بجودة الحفظ وحسن الصوت والقدرة على إلقاء القرآن على مسامع الناس لمدة طويلة.

سماع أصوات قراء القرآن الكريم أصبح شيء متميز للغاية حيث أن الشباب تُقبل على المناسبات والحفلات الدينية لسماع القرآن الكريم، فيؤثر عليهم ويقوم أخلاقهم.

وفي حديثنا اليوم نتحدث عن قاريء من أعلام قراءة القرآن في مصر والعالم وهو القاريء أحمد عوض أبو فيوض، نقيب قراء محافظة كفر الشيخ.

القاريء الشيخ أحمد عوض أبو فيوض ، القاريء باتحاد الإذاعة والتليفيزيون ، وقاريء مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي ، بمدينة دسوق ، بمحافظة كفر الشيخ .

قاريء من عمالقة التلاوة بمصر والعالم الإسلام ، يُعد قاريء القرآن الأول بمحافظة كفر الشيخ ، وقد لقبه محبيه بفارس القراء ، بالإضافة إلى أن القاريء الشيخ أحمد عوض أبو فيوض ، له الكثير من محبيه ويأتي لحفلاته العديد من الجمهور لسماع صوته الممزوج بالمسك الذي إذا خرج منه القرآن يُطرب الآذان بقوته وجماله .

مولد أبو فيوض

ولد أبو فيوض بمدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ ، وحفظ القرآن الكريم وهو في عمر 9سنوات، وختمه مجودًا وهو في عمر 12 عامًا ، والتحق بالإذاعة المصرية ، وأصبح نقيبًا لقراء محافظة كفر الشيخ .

وكان القارئ الشيخ أحمد عوض أبو فيوض، قال في برنامج 90 دقيقة ، المذاع على فضائية قناة المحور : إن والده وهبه لحفظ القرآن الكريم ، لافتًا إلى أن والده رجل متدين.

وأوضح أبو فيوض أثناء لقائه ببرنامج ” 90 دقيقة ” مع الدكتور محمد الباز، أنه ختم القرآن بعمر 9سنوات، وختمه مجودًا بعمر 12 عامًا .

وأشار إلى أنه أول مرة يقرأ للجمهور بعمر 15 سنة ، وكان ذلك بحضور عدد من المشاهير من قراء القرآن الكريم ، وأنه يستمع للقراء القداماء والجدد ولا يقلدهم ولكن ليستقي منهم .