أرسنال يضرب أورلاندو سيتي بثلاثية وديا

أرسنال يضرب أورلاندو سيتي بثلاثية وديا

 

أرسنال،فاز فريق أرسنال الانجليزي على فريق أورلاندو سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعتهما صباح اليوم في ملعب اكسبلوريا في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ فريق أرسنال اللقاء بهجوم مكثف على مرمى أورلاندو ونجح في السيطرة على مجريات الأمور مع ضربة البداية حيث خطف جابريال مارتينيلي الهدف الأول لصالح فريق أرسنال داخل شباك أورلاندو سيتي الأمريكي في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول ثم تعادل فريق أورلاندو سيتي في الدقيقة 29 من أحداث الشوط الأول من تسديدة زاحفة على يسار الحارس آرون رامسد بل.

ثم عاد أرسنال لمواصلة الضغط على مرمى أورلاندو سيتي من جديد حتى تمكن المهاجم إيدي نيكيبتاه من تسجيل الهدف الثاني للجانرز بعد استغلال خطأ الدفاع في إبعاد الكرة من أمام جابرييل جيسوس في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

ثم عزز ريس ويليامز تقدم أرسنال على أورلاندو سيتي الأمريكي بهدف ثالث في الدقيقة 80 بعد تمريرة سحرية من ساكا.

وقد شهد لقاء أرسنال ضد أورلاندو سيتي مشاركة الدولي المصري محمد النني لمدة 60 دقيقة قبل استبداله بزميله الغاني توماس بارتي.

وقد زعم خط وسط فريق أرسنال جرانيت تشاكا أنه كان قريبًا جدًا من مغادرة النادي في الصيف الماضي مضيفًا إن الباب كان مفتوحا لتوديع استاد الإمارات ونال آداء الدولي السويسري تقييما متباينا من قاعدة جماهير الأرسنال منذ انضمامه للنادي من بوروسيا موشتجلادباخ صيف عام 2016 وتسبب في صخب جماهيري بعد أن تم تجريده من شارة القائد في العام 2019 وعندما تم سؤاله من مدى اقترابه من مغادرة أرسنال الذي لعب معه 250 مباراة في جميع المسابقات قال (كنت قريب جدًا ).

وعن سبب استمراره والعدول عن قراره ترك النادي أضاف (لأن ميكيل وأيدو ) لم يسمحا لي بالرحيل لأنهما أرادا إبقائي هنا وكان رد فعلي الأول هو البقاء في النادي لكنهم فتحوا الباب (إذا حدث شيء يمكنني المغادرة).

وقال (يجب أن يكون صادقًا لا أريد أقول أسماء الآن ولكن الباب كان مفتوحًا لي لمغادرة النادي في النهاية قرروا إبقائي هنا ).

وقد أظهر الأرسنال بعد ذلك رغبته في الاحتفاظ لتشاكا من خلال تقديم عقد جديد له حتى العام 2024 في أغسطس الماضي.

ومن المقرر أن يواجه أرسنال نظيره تشيلسي في مباراة ودية أخرى يوم 24 يونيو الجاري ثم بعد 6 أيام يختتم استعداداته للموسم الجديد بمقابلة فريق اشبيلية في لندن.

جدير بالذكر أن فريق أرسنال سيفتتح منافسات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي مع كريستال بالاس في أغسطس القادم.