أرض الظلام .. هل تتحقق الأسطورة علي ارض الواقع د

أرض الظلام .. هل تتحقق الأسطورة علي ارض الواقع  د

 

تقرير: أميرة توفيق

 

ينتشر الضباب الكثيف وجزيئات الغاز الناتجة عن سقوط نيزك في إحدى المحيطات، يصل هذا الغبار حتى يحجب ضوء الشمس بالتدريج، وتبدأ مصادر الطاقة المختلفة على وجه الأرض بالنضوب وعدم التجدد نظرًا لعدم وجود مصدر الطاقة الرئيسي وهو الشمس.

تكون النتيجة أن تعيش الأرض في ظلام دامس كاحل، لا يمكن للبشر فيه تمييز الليل من النهار، تنتشر أمراض هشاشة العظام وليونتها بكثرة لعدم توفر مصدر فيتامين د، ويصير النداء على أسماء المحلات ببوق عال هو المتاح.

يعرف هذا السيناريو المرعب من قرأ أسطورة “أرض الظلام” للكاتب الراحل “أحمد خالد توفيق” وهي إحدى أعداد السلسلة الشهيرة ما وراء الطبيعة، قصة مخيفة مظلمة كاسمها، والأسوأ أن تحققها وارد.
صرحت وكالة “ناسا” للفضاء بأن الأرض ستعيش في ظلام دامس لمدة خمسة عشر يومًا الشهر الماضي نتيجة اصطفاف كواكب المشترى والمريخ والزهرة، حتى أنها أسمته نوفمبر الأسود، وذلك في المدة من 15 نوفمبر حتى 30 من الشهر نفسه، وأتى تصريحها ذلك عبر عدد من المواقع الأجنبية والعالمية.

تجددت تصريحات ناسا، بأن هذا سيحدث في الشهر الحالي وبالتحديد أيام 21،22،23 من ديسمبر، وهو ما نفاه الدكتور “أشرف تادرس” رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، قائلاً بأن هذا الخبر يدخل ضمن الأكاذيب بغرض بث الذعر في العالم قبل موعد الكريسماس، وأن العواصف الشمسية ظاهرة عادية تحدث كل 11 عام، لكن ما أشيع عن ظلام دامس تعيشه الأرض لمدة ثلاثة أيام هو خبر عار من الصحة.