أسرع وأغلى دراجة نارية في العالم

أسرع وأغلى دراجة نارية في العالم

العديد من الشباب في الوطن العربي أو في العالم، يكون لديهم الشغف الكبير في إمتلاك دراجة نارية سريعة ومنافسة لكل الدراجات النارية الموجودة في المنطقة.

وأيضا هناك دراجات نارية فارهة ولكن باهظة الثمن.

دراجة النارية

تعد الدراجة النارية أنها نوع من أنواع العربات، منها ما يأتي بعجلتين، ومنها يأتي بثلاث عجلات.، غالب الدراجات النارية تعمل بمحرك احتراق بإستخدام البينزين.

هناك البعض ينادونه بمحرك بخاري ولكن هذا الإسم غير صحيح نهائيا، وغالبا ما يكون هذا المحرك محرك بنزين صغير مثبت في منتصف المسافة بين العجلتين ويكون لها مقعد أو مقعدان.

أسرع دراجة نارية في العالم

دراجة نارية

سنعرض لكم  في سطورنا التالية أسرع خمس دراجات نارية في العالم:

1– الدراجة Kawasaki Ninja H2R
تك تجهيز هذه الدرّاجة بمحرك سعة 1000 سم مكعب،كما أنه ينتج قوة 310 أحصنة عند 14000 دورة في الدقيقة وقوة عزم دوران قصوى تبلغ 165 نيوتن متر عند 12500 دورة في الدقيقة، وهذا ما يجعل منها وحشا لا يمكن ترويضه إلا من خلال مكابحه رائعة الجودة.

حيث أنها تعد  ثقيلة الوزن نسبيًا بسبب دمجها كثير من الميزات والتقنيات وهو أمرٌ تختبره في أثناء الانعطاف ولكنه لا يسبب إعاقة، وأيضا لايعيق التجربة الممتعة على الاطلاق.

الدراجة Suzuki Hayabusa
ما زالت درّاجة سوزوكي هايابوسا 2022 تحافظ على مكانتها في عالم الدراجات النارية الصاروخية والفضل يعود لمحركها ذو أربع إسطوانات بسعة 1340 سم مكعب.

_تمتلك دراجة سوزوكي مجموعة رائعة من الميزات الجميلة لمساعدات السائق الإلكترونية ضمن هيكلها الديناميكي الهوائي المذهل من أجل تخفيف الاحتكاك بالهواء.

بالإضافة إلى أنها تُعد أحد أسرع دراجة نارية في عام 2022، لا سيّما وأنها تتسارع من 0 كم إلى 100 كلم في 2.9 ثانية فقط. حيث أنها تتضمن عداد سرعة كبيرا جدا من أجل تحقيق مزيد من السرعة.

3- الدراجة  Ducati Panigale V4

وصلت هذه الدرّاجة Ducati Panigale V4 سرعة تصل إلى 289 كلم/الساعة، كما وصلت إلى تسارعًا من السكون إلى 100 كلم/الساعة في 3.5 ثانية.

يوجد كثير من المزايا مثل التحكم الإلكتروني والهيكل الديناميكي، ما يعني أن عددًا كبيرًا من العملاء الشغوفين بعالم الدراجات النارية في مختلف أنحاء العالم سيثمّنون فيها مزيج التصميم والأداء والطابع الوظيفي العملي، لذلك تعد هذه الدراجة من ضمن أسرع دراجات نارية في عام 2022.

4- الدراجة  CBR 1000 RR Fireblade

بواسطة هذه التحفة تحقيق سرعة قصوى تلامس 300 كلم/الساعة مع تسارع إلى 100 كلم/الساعة في 2.7 ثانية. ويساعد وزن الدراجة النارية الخفيف على ترسيخ مكانتها على لائحة الدراجات النارية السريعة،

تزن نحو 195 كيلوغراما فقط، فضلاً عن أنها تعتمد على المغنيسيوم ومواد كثيرة من أجل تخفيف الوزن على الدراجة.

5- الدراجة  Suzuki GSX-R1000
تصل سرعة هذه الدراجة المرعبة إلى 300 كلم/الساعة، كما أنه يتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 2.9 ثانية فقط. هذه القوة بسبب مصدرها، وهو محرك رباعي الأسطوانات بقوة 202 حصان ووزن خفيف يصل إلى 202 كيلوغرام فقط.

أغلى 5 دراجات نارية في العالم

في المرتبة الأولى،

سلسلة Ecosse Titanium FE Ti XX
يبلغ سعر هذه الدراجة حوالي  300.000 دولار أمريكي

وتعد هذه السلسلة من أغلى الدراجة النارية في العالم ، حيث تم بناء ثلاث عشرة فقط.

تمتلك محرك 250 قوة حصان, حيث يأتي من أفخم وأحدث التقنيات، بالإضافة إلى التصميم مصنوع من ألياف الكربون والألمنيوم واثنين من المواد الغريبة المجهولة لنا.

_تفاصيل حصرية لهذه الدراجة، يميز الجلد الإيطالي الذي يغطي المقعد وأنابيب العادم التي تنتهي بالسيراميك المكرر.

ثانيا: إن سي آر إم 16
بلغ سعرها حوالي 232.500 دولارا أمريكيًا
اي ما يقرب من ربع مليون دولار كلف NCR M16, فقط 144 كيلو غرامات من الوزن. تتميز هذه الدراجة بإطار من ألياف الكربون, ومكابح مركّبة من السيراميك المصفوفة، وأيضا نظام تعليق معدّل خصيصًا, يشيع استخدامها في مسابقة موتو جي بي.

ثالثا: NCR Black Spot Concept

بلغ سعر هذه الدراجة حوالي 225000 دولار أمريكي

والذي قام بتصميمه ألدو درودي, اسمه “البقعة سوداء” (“النقطة السوداء”, في اللغة الإيطالية) في دليل إلى الاستيقاظ الذي يغادر بمجرد أن يقوم بإلتقاط السرعة في الطريق.

_قيمته العالية جدا لا تتناسب نهائيا مع دقة الأداء الميكانيكي.

_يأتي بمحرك دوكاتي 998R, مع أربع صمامات لكل أسطوانة بالإضافة إلى ناقل حركة مكوّن من ست سرعات.

_لكن مقياسه هذا يشير إلى وزن سخيف: 134 كيلو. أي أنه أخف دراجة في قائمتنا.

رابعا: MTT توربين ستريتفيتر

حيث بلغ سعره حوالي 175000 دولار أمريكي
في 2000 من صناعة رولز رويس. مع محرك أليسون 250-C18 ذو العمود التوربيني، ويمكن لهذه الدراجةأن تصل سرعتها إلى 200 ميلا في الساعة.

_في عام 2008،أطلقت الشركة نسخة سميت “قتال الشوارع” بسعة مايعادل 420 قوة حصان، بالإضافة إلى توربين رولز رويس أليسون, تحصل هذه الدراجة على 320 قوة حصانية.

خامسا: أيقونة شين
بلغ سعر شين حوالي 172.000 دولار أمريكي

أشيد بطل العالم للدراجات الطيار البريطاني باري شين. كان يتألف من طبعة محدودة فقط 52 هل نسخة. عند الذهاب إلى السوق, كان يلقب “أقوى دراجة نارية في العالم”. يقدم 250 حصانا بمساعدة شاحن توربيني، لكن محرك سوزوكي 1.400 CC. كقيمة مضافة لكل وحدة مرغوبة, يحمل صورة مرسومة عليه باليد لبطاقة لعب.

 أول دراجة نارية في التايخ

ظهرت الأمثلة الأولى بمحاولات لربط المحركات بالدراجات. وذلك في عام 1869 ، حاول السيد  سيلفستر روبر  تطوير مركبة تعمل بالبخار تشبه الدراجة النارية. في عام 1893 .

قام فيليكس ميليت بجمع محرك خماسي الأسطوانات وأضافها للعجلة الأمامية للدراجة، ليخلق مركبة تشبه دراجة اليوم ولكن إلى حد بعيد.

صمم المخترعان الفرنسيان مايكل ويوجين ويرنر أول سيارة ذات عجلتين. حيث أنهم قامو بوضع محرك السيارة تحت الإطار بين العجلتين. ومنذ ذلك الحين ، بقي المحرك دائمًا في نفس المكان في تصميمات الدراجات النارية الموجودة إلى حد الآن.

في الدراجات النارية المنتجة ، تكون تفضيلات المستخدمين أكثر أهمية من فصل النوع. على سبيل المثال ، يفضل العديد من محبي السيارات الدراجات ذات الرحلات الرياضية ، والتي يتم إنتاجها نتيجة الجهد المبذول، لتضمين ميزات كل من الدراجات النارية السياحية والرياضية في دراجة نارية واحدة.

_لا تتمتع هذه الدراجة النارية بأي وسائل راحة ركوب الدراجة النارية السياحية ، ولا ينبغي أيضا توقع السرعة في الدراجة النارية الرياضية. ونتيجة لذلك ، فهي دراجة نارية تتمتع بأداء أفضل من الدراجات الأخرى، وتوفر راحة قيادة أفضل من الدراجة الرياضية.

وإلى هنا وعبر موقع المحايد نكون قد قدمنا لكم ملخص عن الدراجة النارية، و أسرع دراجة نارية، وأيضا أغلى 5 دراجات نارية في العالم، وأيضا ذكرنا لكم تاريخ بداية أول خطوة في تصنيع الدراجة.