أسعار ومواصفات سيارة لوتس الجديدة

أسعار ومواصفات سيارة لوتس الجديدة

صرحت شركة سيارة لوتس عن إطلاق أيقونتها السيارة Emira الجديدة في الأسواق وذلك في هذا  العام  بسعر يبلغ نحو 72 ألف يورو وكما أوضحت الشركة البريطانية أن السيارة الكوبيه الرياضية ستعتلي عرش موديلاتها الرياضية خلفا للموديلين Elise وExige وذلك لامتلاكها الكثير من المميزات.

مواصفات سيارة لوتس

تتمتع سيارة لوتس الجديدة بالكثير من المواصفات الجيدة وكما تتمتع السيارة الجديدة بالعديد من سمات الراحة وتستند هذه السمات على العديد من الأنظمة المساعدة مما يساعد على توفير الراحة بشكل كبير ومع أجهزة رقمية بالمقصورة الداخلية أيضًا  وشاشة لمسية لنظام الملتيميديا، وأيضًا نظام الدخول بدون المفتاح، والمرايا الخارجية القابلة للطي كهربائيا، والنظام الأوتوماتيكي للتحكم في مسافة الأمان، وحوامل الزجاج في الأبواب.

وكما يوجد على صعيد الدفع، فتعتمد السيارة التي تزن 1400 كجم، على سواعد محرك V6 بسعة 3.6 لتر أو محرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر.

وتتكاثر جهود المحركات مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي أو مزدوج القابض لتغطي نطاق قوة يمتد بين 265 كيلو /360 حصان و 294 كيلو/400 حصان فهذا يساعد على السرعة بشكل كبير.

ويرجع كل هذا إلى فضل هذه القوة فتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كيلو /س في غضون 4.5 ثانية، وفضلًا عن الوصول إلى السرعة القصوى 290 كيلو/س.

مميزات وعيوب وسعر السيارة

تعتبر هذه السيارة ليس لها الكثير من العيوب على الإطلاق ولكن مميزاتها كبيرة فهي تعتبر أول طراز جديد من سلسلة إنتاج لوتس منذ أكثر من عقد من الزمان وهي سيارة كوبيه رياضية بمحرك وسطي بمقعدين مذهلة مع مظهر سيارة فائقة الجودة وتصميم داخلي متطور وخيار طاقة توربو رباعي الأسطوانات توفره مرسيدس AMG فكل هذه المميزات يجعلها تختلف عن غيرها بشكل كبير.

وأما بالنسبة للسعر فهو بسيط إلى حد ما فتبدأ تكلفة سيارة اميرا الجديدة بـ 60 ألف جنيه إسترليني، وكما تتناسب مع ما تعتقد لوتس أنه يمثل فجوة في السوق أقل من الإصدارات عالية الأداء من بورش 718 كايمان.

ويذكر أن أميرة هي السيارة الأخيرة غير الكهربائية لشركة لوتس البريطانية، وستتبع بسيارة Evija الكهربائية الخارقة، والتي ستكون بداية الحقبة الجديدة الواعدة للشركة تحت ملكية الأغلبية لشركة جيلي، والتي لا تمول السيارات الجديدة فحسب، وبل تمول أيضًا المنشآت وعمليات التصنيع الجديدة بهدف بناء المنتجات إلى مستوى أعلى وأكثر اتساقًا وجودة ومختلفة عن غيرها بكثير.

ويذكر أن شركة لوتس للسيارات هي شركة تقنيات بريطانية متخصصة في تطوير المحركات وصناعة سيارات السباق، يقع مقر الشركة في هيذيل نورفولك بإنجلترا، وتأسست سنة 1952، وهي الآن مملوكة بالكامل لشركة بروتون الماليزية وذلك بدءًا من عام 1996 عندما اشترت الشركة الحصة الغالبة من الأسهم.