أشهر الرياضات حول العالم

أشهر الرياضات حول العالم

 

يصل عدد سكان العالم الآن تقريباً 8 مليارات شخص. والجميع في العالم يعشق الرياضة. يتم ممارسة الكثير من الألعاب حالياً في جميع أنحاء العالم. من خلالها تتمتع الرياضات مثل كرة القدم والكريكيت وكرة السلة والتنس بشعبية ضخمة، وتُعد لعبة الكريكيت من أكثر الرياضات إثارة ضمن دولة ذات كثافة سكانية مُرتفعة مثل الهند، على الرغم من أنها أقل شعبية في العالم.

سنعرض في المقال التالي أهم عشر رياضات حول العالم.

1- كرة القدم:

كرة القدم هي أكثر الرياضات شعبيةً وإثارةً حول العالم، يرجع أصلها إلى إنجلترا في القرن التاسع عشر، وتمتاز بأنها رياضة غير مُكلفة، يلعب 250 مليون لاعب كرة القدم في أكثر من 200 دولة حول العالم.

يصل عدد مُحبي هذه الرياضة حوالي 4 مليار شخص حول العالم.

2- لعبة الكريكيت:

تُعتبر لعبة الكريكيت الآن ثاني أكثر الرياضات إثارة حول العالم، بالإضافة إلى انجلترا، تُعد لعبة الكريكيت من الرياضات المعروفة أيضاً في الكثير من البُلدان الأخري، مثل أستراليا والهند ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا، ويُقدر عدد مُحبي هذه اللعبة ب 2,5 مليار شخص حول العالم.

3- كرة السلة:

تتمتع كرة السلة بشعبية كبيرة حول العالم في دول مثل أمريكا واليابان والصين وكندا، وتحتاج لفريقين من اللاعبين، ويصل عدد الأشخاص الذين يحبون هذه اللعبة في العالم حوالي 2,2 مليار شخص، اخترعها المدرس الكندي «جيمس تايميث»، ويبلغ عدد مُتابعيها أكثر من 825 مليون شخص.

4- الهوكي:

تُعد الهوكى حالياً رابع أهم رياضة في العالم. تُمارس،الهوكي في أكثر من 80 دولة حول العالم، وتنقسم هذه الرياضة إلى نوعين، الهوكي العادي و الهوكي الجليدي، ويشتهر النوع الأول منها في أوروبا وآسيا، بينما النوع الثاني منها يشتهر في أمريكا الشمالية، ويُقدر عدد الأشخاص الذين يفضلون هذه اللعبة بـ 2,2 مليار شخص حول العالم.

5- التنس:

تُمارس رياضة التنس بشكل خاص في البلدان المتقدمة في جميع أرجاء العالم. ويتنافس في هذه اللعبة لاعبان يتواجدان على جانبي شبكة مرتفعة طويلة، وتتمتع هذه اللعبة بشعبية كبيرة في كل مكان حول العالم، ويُقدر عدد الأشخاص الذين يحبون هذه اللعبة حوالي مليار شخص حول العالم.

6- كرة الطائرة:

تُمارس الكرة الطائرة في أكثر من 30 دولة حول العالم. تتمتع اللعبة بشعبية خاصة خلال الألعاب الأولمبية. ويُقدر عدد الأشخاص الذين يفضلون هذه اللعبة حوالي 900 مليون شخص حول العالم.

7- بينج بونج:

تُمارس لعبة تنس الطاولة بشكل أقل احترافاً وهواية، كما أن الأعتراف بهذه الرياضة مُرتفع للغاية ضمن الألعاب الأولمبية. أهم بطولة في هذه اللعبة هي بطولة العالم بينج بونج. ويُقدر عدد مُحبي هذه اللعبة حوالي 900 مليون شخص حول العالم.

8- البيسبول:

تُعتبر لعبة البيسبول رياضة عصرية في بلدان مثل كوبا وكندا والولايات المتحدة واليابان. تشبه هذه اللعبة أيضاً لعبة الكريكيت تقريباً. لكن ضمن هذه اللعبة، يوجد 9 لاعبين فقط في فريق واحد. وهذه اللعبة تتصدر عملية البحث على Google في أمريكا. ويُقدر عدد مُحبي هذه اللعبة حوالي 500 مليون شخص حول العالم.

9- كرة القدم الأمريكية:

تُعد كرة القدم الأمريكية هي الرياضة الأكثر إثارةً في أمريكا. وتضم هذه اللعبة 11 لاعباً في فريق واحد، وتُعد هذه اللعبة من الألعاب الأكثر طلباً على الويب، ويُقدر عدد مُحبي هذه اللعبة 410 مليون شخص في العالم.

10- الجولف:

تُلقب الجولف أيضاً بـاسم رياضة الأثرياء.
تتمتع هذه اللعبة بشعبية خاصة في بلدان أمريكا وكندا وأوروبا. يحصل اللاعبون الذين يُمارسون هذه اللعبة أيضاً على أموال طائلة. وهذا هو السبب الذي جعل اللاعب «تايجر وودز» أكثر شهرة، فهو من أغنى الرياضيين في العالم. ويُقدر عدد مُحبي هذه اللعبة حوالي 400 مليون شخص حول العالم.