أعشاب طبية للتخلص من حصى الكلى

أعشاب طبية للتخلص من حصى الكلى
حصى الكلى

تعتبر حصى الكلى  من أكبر المشاكل الصحية التي تواجه الكثير من العالم في العديد من المجتمعات بمختلف مواقعها، وذلك يرجع لأسباب كثيرة منها تلوث المياه، وعدم الإكثار من شرب المياه، ومن هنا ترجح أهمية البحث عن مجموعة أعشاب طبية للتخلص من حصى الكلى المؤلمة على الحد البعيد.

أعشاب طبية للتخلص من حصى الكلى

هناك الكثير من الأعشاب الطبية التي تدخل في مجال حصر أمراض الكلى والتخلص منها ومن أبرز هذه الأعشاب الطبيعية الطبية ما يلي

عشبة الريحان وهي عشبة طبية طبيعية تمتاز بسهولة زراعتها في الكثير من الأماكن، وتتوافر بكثرة في أي وقت إذ تحتوي هذه العشبة على مركبات عديدة تعمل بدورها على استقرار حمض اليوريك وبالتالي يقلل من حدوث حصى الكلى.

عشبة الحسكة وهي من الأعشاب الطبية الطبيعية التي تحتوي على مركبات تعمل على إدرار البول بالإضافة إلى تفتيت المعادن المتواجدة في المسالك البولية وتعمل على تقليل الفوسفات في البول وبالتالي تقلل من تواجد الحصى داخل الكلى.

عشبة الهندباء البريةوهي عشبة لا تحتاج إلى زراعة في أغلب الأحيان تظهر وحدها في المناطق البرية بكثرة، ولها فوائد عديدة منها تساعد على التخلص من الحصوات وتفتيتها وبالتالي تسهيل خروجها من القناة البولية وتعمل أيضًا على إنتاج العصارة الصفراوية.

 

عشبة طبية للقضاء على حصى الكلى

هناك الكثير من الأعشاب الطبية التي تساعد في القضاء على حصى الكلى، ولكن هناك عشبة طبية واحدة أثبتت جدارتها في القضاء على حصى الكلى بشكل نهائي وهذه العشبة تدعى عشبة عنب الدب ومن مميزاتها ما يلي

تعد عشبة عنب الدب من الأعشاب الطبية التي تساعد بشكل كبير على خروج الحصوات من المسالك البولية بصورة كبيرة أسهل وأسرع من غيرها من الأعشاب الأخرى، إذ تحتوي على مركبات معقدة تعمل على تنظيف المسالك البولية من كافة الحصوات والمعادن المتواجدة في الماء وغيرها من العناصر التي تعمل على تكّون الحصوات، لذلك تعمل عشبة عنب الدب على القضاء عليها نهائيًا بأسرع وقت.

تجدر الإشارة هنا إلى أن المريض المصاب بحصوات الكلى ينبغي عليه توخي الحذر الشديد، إذ هناك مجموعة من الأطعمة تحتوي مركّب الأوكساليت والمرتبط ارتباطًا قويًا في تكون حصوات الكالسيوم في الكلى، ومنها المكسرات مثل اللوز والفستق، والشوكلاته ومنتجات الصويا وغيرها.