أفتتاح جديد يزين جامعه سوهاج

أفتتاح  جديد يزين جامعه سوهاج

كتب:بنت الصعيد

تم افتتاح مركز الخدمة العامة للتشغيل والتركيبات الفنية بكلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة سوهاج.

إفتتح الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، ويصاحبه الدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد كلية التكنولوجيا والتعليم.

مركز الخدمة العامة للتشغيل والتركيبات الفنية بالكلية، وذلك بالتعاون مع المصرية لتكنولوجيا التعليم والتدريب.

وخلال الأفتتاح أكد الدكتور مصطفى عبد الخالق علي أن الجامعة تعول كثيراً على الكلية، أشار إلى أن افتتاح المركز يعطي إضافات قويه للجامعة والمجتمع الخارجي،مؤكداً على ضرورة تسويق خدمات المركز للوصول إلى الفئة المستهدفة.
وقال أيضاً الدكتور أحمد عبد الرحيم: أن من أهداف المركز، إعداد وتنفيذ الدورات التدريبية لطلبة وخرج الجامعة والجامعات الأخرى، للاستفادة من فرص العلمية، وخبراتهم العلمية.

وتقديم الاستشارات العلمية للجامعة والغير في مجالات عمل المركز، وذلك بالإضافة إلى إعداد البحوث العلمية الهادفة لتطوير مجالات التدريب بالمركز، وعقد الندوات وورش العمل لتوثيق الروابط الثقافية والعلمية في الجامعة والهايئات الاخري.
وقال الدكتور محمد علي حسن سليمان مدير المركز أن من أهم الأعمال الذي شارك فيها المركز هي المساهمة في تطوير نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة.

وايضا صيانة جهاز طحن الصخور التابعة لقسم الجيولوجيا كلية العلوم، وتصميم وتركيب نظام طاقة شمسي بوحدة الاستدامة بالجامعة، وصيانة وإصلاح الحضان الهزاز بقسم النبات بكلية العلوم.