أفضل ماسكات منزلية للبشرية الدهنية

أفضل ماسكات منزلية للبشرية الدهنية

 

تقرير:رضوي أشرف

ماسكات البشرة الدهنية جملة تتصدر محركات البحث بشكل يومي ومتكرر الفتيات والسيدات وحتي الشباب اليوم من يمتلك بشرة دهنية ،يسعي للأهتمام بها.

تعد البشرة الدهنية نوع من أصعب أنواع البشرة وتحتاج إلي عناية واهتمام باستمرار ،حيث تفرز البشرة الدهنية مجموعة من الزيوت الطبيعية .

مما يسبب في ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، ولعلاج هذه المشاكل التي تنتجها البشرة الدهنية يلجأ البعض إلي مراكز التجميل، و لكن يسبب للبعض أثر فادح مما يفشل في علاجه و يتكلف مصاريف أكثر.

ويلجأ العديد لعمل ماسكات طبيعية وذلك لانها أمانة وفي نفس الوقت غير مكلفة.

لذا يوجد العديد من النباتات و المواد الطبيعية التي يمكن فعل منها ماسكات طبيعية للتخلص من الدهون الزائدة للبشرة دون تكلفة.

١-ماسك الليمون

يعد الليمون الأكثر فعالية في حل مشاكل البشرة الدهنية ،وذلك لأنه يحتوي علي مواد قاتلة للبكتيريا ،ولعمل هذا الماسك ، يضع عصير الليمون الطازج فقط على أجزاء البشرة الدهنية.
وفي نفس الوقت يجب أخذ الحذر عند استخدامه حتي لا  تتحسس الجلد منه،ولأبد من تجربة الماسك علي جزء بسيط من الجسم أولاً.

٢-ماسك القرفة والعسل.
يفيد في محاربة البكتيريا المتسببة في ظهور حب الشباب والبثور المتنوعة ،وبالتالي يمتص الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة.
ويتميز العسل بقدرته علي تجديد خلايا الجلد ، لعمل هذا الماسك يمكن مزج القرفة مع العسل و تقلبيه حتي يتجانس ويترك علي البشرة لمدة٢٠ دقيقة ثم شطفه جيدا بماء وترطيبه.

٣-ماسك الطماطم
يمتص عصير الطماطم الدهون الزائدة من البشرة ،كما يقلل من التعرض لأشعة الشمس ويعالج أي تصبغ.
ولفعل هذا الماسك يمزج عصير طماطم مع عسل و طحين الأرز  و تركه علي بشرة ٥٠ دقيقة و بعد ذلك يمكن فركه بحركات دائرية و شطف الوجه بالماء.

٤-ماسك بياض البيض
يعتبر البياض هو البروتين الموجود في البيض  ويساعد على إصلاح أنسجة الجلد التي تضررت بسبب حب الشباب ويرطب البشرة،ويعتبر من أجمل وأفضل الماسكات .
لعمله قناع للوجه يخلط بياض البيض مع ملعقة من العسل، ووضعها على البشرة لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر، واستمري على الماسك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وانتظري النتيجة المثالية.

٥-ماسك الشوفان والعسل
يمتص الشوفان الأوساخ ويقشر المسام، كما أنه مضادة للالتهابات ويحتوي على بروتينات تحمي وظيفة الحاجز الواقي للبشرة.
ويعتبر العسل مضاد للبكتيريا، لذلك يساعد على التخلص من الحبوب،يدمج شوفان مطحون مع العسل ووضعه علي الوجه ١٠ دقائق وغسله بماء دافئ.

٦-ماسك الشاي الاخضر
يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تمنع تكون الجذور الحرة، ويعالج حب الشباب والبثور، وبالتالي يُقلص مسام الوجه.

يستخدم مُقشر للبشرة، فهو يزيل خلايا الجلد الميتة وينتج خلايا جديدة ،ويزيل الدّهون الزّائدة من البشرة.
و يمكن عمله كمكعبات ثلج تمرر علي الوجه يوميا.

٧-ماسك الرمان
يعالج حب الشباب والبثور، لأنه غني بمُضادّات الأكسدة التي تُحارب البكتيريا والالتهابات، ويمكن عمل قناع من قشر الرمّان بعد تجفيفه وطحنه وخلطه مع ماء الورد، حيث يمكن تطبيق القناع على أماكن تجمّع حب الشباب، وتركه مدة 20 دقيقةً  و غسل وجه جيدا

٨-ماسك قشر البرتقال
يخلط مسحوق البرتقال مع الماء واللبن لعمل الماسك قبل وضعه على البشرة، حيث يعمل على فتح المسام وتنظيفها بعمق ويخلصها من الدهون الزائدة.

ماسكات