أفضل وصفات تسمين الوجه في يومين ونفخ الخدود

أفضل وصفات تسمين الوجه في يومين ونفخ الخدود

 تمتلك الكثير من الفتيات وجهًا نحيفًا تبرز العظام من خلاله، لهذا السبب يبحثون عن أفضل الطرق لتسمين الوجه بشكل طبيعي، وبالطبع يرغبون بالحصول على أسرع الطرق لتسمين الوجه في يومين ونفخ الخدود بعيدًا عن استخدام المواد الكيميائية. لذلك إليكم هذا المقال عبر موقع المحايد لنتعرف على أفضل وصفات تسمين الوجه في يومين.

أفضل وصفات تسمين الوجه في يومين:

وصفات تسمين الوجه في يومين

إن تسمين الوجه ونفخ الخدود موضوع ذو أهمية كبيرة عند النساء اللواتي يملكن وجهًا نحيفًا، ولا يقتصر الأمر على النساء فقط بل أنه يهم بعض الرجال أيضًا. إليكم أفضل الوصفات المميزة التي تساعد في تسمين الوجه ونفخ الخدود بأسرع وقت:

السكر وزبدة الشيا

 تحتوي هذه الوصفة على عناصر ومغذيات تجعل شكل الوجه ممتلئ ويتم استعمالها عن طريق خلط مقدار كوب من زبدة الشيا الذائبة مع ثلاثة أرباع الكوب من السكر، وبعدها يتم مزج المكونات لحين الحصول على عجينة لينة.

يوضع المزيج في الثلاجة حتى يتجمد، وبعدها تنظف البشرة جيدًا بالماء الدافئ، ويتم وضع المزيج ويترك لمدة خمس دقائق مع مراعاة التحريك الدائري، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.

خلطة النشاء والعسل
يحتوي العسل على الفيتامينات ومضادات الأكسدة العديدة التي تساعد على منح الوجه الحيوية والصحة بالإضافة إلى فوائد النشاء العديدة. فتجربة وصفة النشاء والعسل  ستكون رائعة وحتمًا ستبهرك النتائج.

ويتم تحضير خلطة النشاء والعسل بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من النشاء، ونصف كوب عسل أبيض حتى يصبح المزيج متجانس، ثم نضيف ملعقة من جل الصبار، وملعقة صغيرة من الزنجبيل الناعم، وملعقة زيت سمسم.

ويتم خلط المكونات حتى يصبح الخليط كريمي. بعد ذلك يوضع على الوجه لمدة 35 دقيقة ثم يشطف بالماء. وللحصول على نتائج سريعة يجب تكرار الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع

وصفات تسمين الوجه بمكونات طبيعية

لكل من ترغب في اكتساب وجه ممتلئ وخدود منتفخة يمكنها الاعتماد على وصفات تسمين الوجه في يومين  بمكونات طبيعية ومنها:

خلطة التفاح
القيام بتقطيع التفاح إلى أجزاء صغيرة ومن ثم نهرسه حتى يصبح ذو قوام لين، ويتم وضع المزيج على البشرة والقيام بتحريكه بشكل دائري، وبعدها يترك المزيج على البشرة لمدة ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

الحليب
يساعد الحليب على إضفاء النضارة للبشرة والإمتلاء للخدود، وذلك لاحتوائه على عناصر مهدئة للبشرة.  ويستخدم بدهن البشرة بالحليب البارد مع التحريك بشكل دائري، ويترك لمدة 5دقائق، ثم  تُغسل البشرة.

النشا مع الزبادي

نخلط ملعقة نشاء وعلبة زبادي ومجمع مسحوق الخبز(بيكنج باودر) حتى تصبح المكونات متجانسة مع بعضها البعض. ويتم دّلك البشرة بالخليط ويترك لمدة 25 دقيقة ثم يُغسل، وقبل استخدام هذه الوصفة يجب التأكد من عدم وجود حساسية منها.

وصفات نفخ الخدود وتبيض الوجه

لكل من تبحث عن وصفات تسمين الوجه في يومين وتبيضه، إليك أفضل الوصفات

الحلبة

تحتوي الحلبة على مواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى الفيتامينات والعناصر المختلفة التي تعطي البشرة النعومة والصحة والنضارة وتستعمل لتسمين الوجه  بمزج ملعقة كبيرة من الحلبة مع القليل من الماء لحين الحصول على خليط متجانس.

بعد ذلك يدّلك هذا المزيج على البشرة ويترك عليها لمدة عشر دقائق، وبعدها تُغسل البشرة بالماء الدافئ والصابون، وللحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعًا.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أفضل الزيوت للتخلص من جفاف البشرة ويكسبها شكل ممتلئ لاحتوائه على دُهون أُحادية غير مشبعة ويستعمل بتدفئة زيت الزيتون قبل وضعه على البشرة، وتدّلك به جيدًا من خلال حركات دائرية لمدة عشر دقائق.

أسرع وصفات تسمين الوجه في يومين

تعد وصفة الزبيب من أروع الوصفات التي تُكسب الوجه امتلاء وإشراقة في وقت سريع. وطريقة تحضيرها تتم
بنقع كمية كافية من الزبيب في القليل من الماء المغلي ويترك فيه لمدة أربع ساعات. وبعدها يُخلط بالخلاط الكهربائي.

ثم يتم وضع ملعقة كبيرة من النشاء على الخليط السابق ويقلب جيدًا. وبعدها يتم وضعه على النار ويُحرك جيدًا حتى يصبح مزيج كريمي. ويترك عدة دقائق لحين أن يبرد.

بعد ذلك يضاف عليه ملعقة من زيت اللوز الحلو ويقلب جيدًا، ثم  يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة، ثم تُغسل البشرة باستعمال غسول بشرة مناسب ويجفف باستعمال منشفة قطنية.

وللحصول على أفضل النتائج يجب استعمال هذه الوصفة مرتين في اليوم، ويمكن الاحتفاظ بهذا الخليط في علبة نظيفة محّكمة الإغلاق وتوضع في الثلاجة للحفاظ على الخليط من التلف.

وصفة تسمين الوجه بالخميرة

تعد الخميرة من أروع وصفات تسمين الوجه في يومين  لأحتوائها على البروتين وفيتامين ب ومضادات الأكسدة التي تجعل البشرة أكثر حيوية وإشراقه وتكسب الوجه شكل ممتلئ. ويتم استعمال الخميرة لتسمين الوجه والخدود بأكثر من طريقة ومنها:

الطريقة الأولى:
يتم وضع ملعقة كبيرة من الخميرة على كريم البشرة المرطب التي تستخدميه، وذلك يساعد بإضفاء النعومة والترطيب على البشرة.

الطريقة الثانية:
يتم مزج ملعقة كبيرة من الخميرة بالإضافة إلى القليل من الماء لكي تصبح عجينة لينة، ويوضع المزيج على الوجه ويترك بضع دقائق حتى يجف على البشرة.

وبعدها يتم فرك الخليط من على البشرة باستعمال الماء الدافئ لكي يتم إزالته، وتغسل البشرة بالماء الدافئ والصابون، ويتم تجفيفها  برفق باستعمال منشفة قطنية.
والقيام بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع يساعدك بالحصول على أفضل النتائج.

طرق أخرى تساعد في تسمين الوجه ونفخ الخدود:

وصفات تسمين الوجه في يومين

بعض الطرق التي يمكن اتباعها، والتي تساعد في تسمين الوجه في يومين هي:

  • القيام برياضة يوجا الوجه التي تساعد على زيادة مادة الكولاجين و مادة الإيلاستين التي تنفخ الخدود.
  • القيام بنفخ البالون وترك الهواء داخل الخدود لعدة دقائق، ومع تكرار هذا التمرين يمكن الحصول على خدود ممتلئة.
  • كما يمكن قرص الخدود بلطف لكي يبدو شكل الخدود وردي وتمتلئ.

أهم النصائح لتسمين الوجه

للحصول على بشرة ممتلئة بشكل أسرع يجب اتباع هذه النصائح بجانب تطبيق خلطة تسمين الوجه.

أولًا: التقليل من وضع مستحضرات التجميل على البشرة، ومراعاة التخلص منها قبل النوم ، وذلك لترك مجال للوجه لكي يتنفس

ثانيًا: الامتناع عن المشروبات الكحولية، لأن هذه السموم تؤثر على مرونة الجلد.

ثالثًا: الإقلاع عن التدخين، حيث يجعل التدخين البشرة تبدو أقل شبابًا، إذ يتسبب بفقدان مرونة الجلد وزيادة تجاعيد البشرة.

رابعًا: الحرص على تناول مقدار كافي من الماء كل يوم لتعزيز رطوبة البشرة وذلك من خلال شرب 3 لتر في اليوم.

خامسًا:استعمال مرطب بشرة مناسب بعد الاستحمام للحفاظ على رطوبة البشرة.

سادسًا:قبل التعرض لأشعة الشمس المباشرة ينبغي الحرص على وضع كريم ضد أشعة الشمس لتوفير الحماية للبشرة.

سابعًا: تناول الأطعمة الصحية ومنها الحبوب والمكسرات التي تكسب شكل البشرة إشراقه وحيوية.

إلى هنا، نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي ذكرنا فيه لكم أفضل وصفات تسمين الوجه في يومين، بالإضافة إلى بعض النصائح لتسمين الوجه.