أفكار من أجل عشاء صحي

أفكار من أجل عشاء صحي

تعد الأطعمة المخصصة للدايت صعب جدًا التعذي عليها. لذلك هناك عناصر أساسية نعتمد عليها في عشاء صحي جيد من أجل خسارة الوزن وأستبدالًا للرجيم. لذا فإنك يمكن اختيار من الاختيارات التالية من أجل تناول عشاء صحي:

عشاء صحي

وجبة العشاء هي أخر وجبة في النظام الغذائي لليوم بعد الفطور وأيضًا الغداء. ونتيجة لذلك نجد أن الكثير من الناس يتناولوا الوجبات السريعة والتي غالبًا ما تكون مضرة. ولذلك في هذا المقال سنجمع عدد من الوجبات الصحية من أجل عشاء صحي وهي سريعة التحضير أي لا تأخذ الوقت الطويل لتحضيرها للعشاء. وتكون سهلة التحضير وأيضًا ذات سعرات حرارية قليلة كما إنها خفيفة.

فلفل محشي بالدجاج وبعض جبن الموزاريلا

هذه الوجبة قد تمنحك الشعور بالشبع لوقتٍ طويل لذلك فهي سوف تساعد في تقليل الوزن.

المكونات: صدور فراخ – جبن موزاريلا مبشورة أو مقطعة لقطع صغيرة – بهارات ملح وفلفل وبابريكا – بقدونس مفروم – معلقة كبيرة زبدة – فلفل ألوان حسب الحاجة – ثوم مفروم.

تقطيع صدور الفراخ التي تم تنظيفها جيدًا مسبقًا إلى مكعبات. ثم نضعها إلى طاسة على نار هادية قدم تم وضع معلقة الزبدة بها ثم نقلب جيدًا. نضيف البهارات والثوم والبقدونس ونقلب مجددًا. ثم نضع الجبن المبشورة ونخلطهم حتى التجانس. وتركها تهدأ في حين تقطيع الفلفل إلى نصفين بعد فتحه وتنظيفه جيدًا ثم حشوه بالحشوة السابقة وندهنه بالزبدة ثم ندخله إلى الفرن في درجة حرارة 160°.

التونة

هناك وصفتان للتونة، والتونة عامة هو طعام صحي للغاية ولذلك يفضله عدد كبير من الناس. كما إنها من ناحية السعرات الحرارية فهي قليلة جدًا.

الطريقة الأولى وهي سلطة التونة 

ونحتاج هنا مجموعة من الخضروات المفيدة مثل (حبة من الطماطم – حبة جزر – جبة خيار – حبة ليمون – وأخيرًا شرائح من الزيتون – خس) كما سنحتاج علبة من التونة وملح وفلفل أسود.

تصفية التونة من الزيت يأتي كأول شيء يجب فعله ثم وضعه في وعاء، ونبدأ في تقطيع الخضروات بعد تنظيفهم جيدًا. ونضيفهم على وعاء التونة ونخلطهم جيدًا ثم نعصر الليمونة ونضع الملح والفلفل. واستخدام الزيتون كشرائح في التزيين عند التقديم.

الطريقة الثانية ساندويتش تونة بالخضار

المكونات: نصف علبة تونة مصفاه من الزيت – حبتان من الفلفل الملون مع تقطيعهم – نصف حبة بصل مقطعة – عصير ليمونة – أوراق خس – توست – مايونيز معلقة صغيرة.

تحميص الخبز ثم غلط المكونات السابقة ووضعها في الخبر.

بيض مهروس مع البطاطس

المكونات: 3 بيضات – حبة بطاطس – بقدونس مفروم – بهارات أساسية ملح وفلفل – ثوم مفروم – زيت الزيتون.

سلق البطاطس مع مراعاة تقشيرها أولًا حتى لا تأخذ وقتًا طويلًا. ثم هرسها وخلط معها المكونات السابقة ونخفق البيض ونخلطه مع المكونات. ونضع طاسة وعليها معلقة زيت زيتون ونضع الخليط ونغطي الطاسة حتى تصل لمرحلة النضوج.