ألمانيا: خلية لداعش خططت لهجمات إرهابية

ألمانيا: خلية لداعش خططت لهجمات إرهابية

 

كتبت / أميمة حافظ

وجه مكتب المدعي الاتحادي الألماني اتهامات إلى خمسة من مواطني طاجيكستان بالانتماء لتنظيم “داعش” والإعداد لأعمال إرهابية من خلال جمع تبرعات وتجنيد أشخاص لتنفيذ هجمات.

فى بيان له قال المكتب إن أحد المتهمين، ويدعى عزيزجون ب.، يشتبه بأنه على صلة وثيقة باثنين من قيادات التنظيم في أفغانستان وإنه يدير شبكة على الإنترنت باللغتين الروسية والطاجيكية لنشر دعاية التنظيم الإرهابي.

و ذكر فى البيان إنه يشتبه بأن المتهمين الخمسة الذين أُلقي القبض عليهم في العام الماضي ينتمون لخلية لداعش في ولاية نورث راين فستفاليا، تلقى أعضاؤها تعليمات ومواد لصنع قنابل ودبروا لتنفيذ هجمات في ألمانيا.

و كما ذكر فى البيان أنهم تدربوا على التصويب لتحسين مهاراتهم وأساليبهم القتالية. ويُعتقد أن بعض المشاركين في التدريبات كانوا على صلة بمسلح قتل أربعة أشخاص في هجوم في فيينا العام الماضي.

و كما اكد البيان المدعين إلى أن الشبكة جمعت تبرعات لعمليات داعش وجندت أعضاء فيها، من بينهم رجل صدم بعربة حشدا بالعاصمة السويدية ستوكهولم في 2017.

و يذكر إن الأسبوع الماضي، قالت الشرطة الدنماركية إنها ألقت القبض على 13 شخصا، بينما أوقفت نظيرتها الألمانية شخصا للاشتباه بمحاولتهم صنع متفجرات والتخطيط لهجوم إرهابي في البلدين.