أهالى قرية صفط الشرقية يستغيثون بالرئيس من عدم وجود الخدمات الاساسية وتعنت مجلس المدينة ويطالبون المحافظ بالتدخل لحل أزمتهم

أهالى قرية صفط الشرقية يستغيثون بالرئيس من عدم وجود الخدمات الاساسية وتعنت مجلس المدينة ويطالبون المحافظ بالتدخل لحل أزمتهم

اليوم رغم كل التطور في الاجهزة والأمكانيات المتاحة داخل مصر ويتمتع بها الكثير ،هناك مناطق تصرخ وتستغيث من أجل مياة شرب نقية وعداد كهرباء يرحم من عناء وخسائر الممارسات .

مواطنين يصرخون طلب العون ومجلس المدينة الذي دوره رعاية مواطنين محافظته لا يري لا يسمع لا يتحرك .

يعانى البعض من أهالى قرية صفط الشرقية و هى قرية تابعة لمركز المنيا فى محافظة المنيا ، من ضعف أو أنعدام الخدمات التى يحتاجها المواطن المصري العادي.

كهرباء

وهى توفير مياه للشرب و توفير عدادات للكهرباء هي منطقه عدد سكانها يزيدون عن 500 فرد و أكثر كل إحتياجاتهم هى توفير مياه نقية للشرب و توفير عدادات للكهرباء خاص بهم .

قاموا هولاء السكان بالتوجه مراراً و تكراراً إلى مجلس المدينة- على حد قولهم-  وذلك أجل إيجاد حل للمشكلة ، و لكن دون جدوي ولم يلقوا اى إهتمام من المجلس .

وتلبية لإستغاثة الأهالي قررت جريدة المحايد الإخباري الإلتقاء بعدد من الأهالي المتضررين من تلك المشكلة من أجل توصيل ندائهم لعامة الناس و محاوله حل تلك المشكلة .

قال ” سعودي حسين ” أحد سكان هذه المنطقه أن المشكلة التى لدينا هى عدم توافر مياة أو كهرباء بهذه المنطقة التي نعتمد على المياة الجوفية.

والتي  تسبب أمراض للسكان  و نعتمد على الممارسات الكهربية و التى تجعل أجهزتنا الكهربية معرضة لتلف فى اى لحظة .

و أضاف “سعودي”بأن هذه المنطقه قد حصلت على تصاريح تفيد بدخولها إلى الحيز العمرانى و حصلنا أيضا على المصالحات و هذه المنطقه بالفعل داخل الحيز العمرانى .

و تابع لجأنا مراراً و تكراراً إلى مجلس المدينة لحل مشكلتنا و لكن دون جدوي و لا نعلم حتى الآن سبب تجاهل المجلس لنا .

أكمل حديثه قائلا لم نلجأ إلى جهات أعلى و أعتمدنا على المجلس فى حل مشكلتنا .

أختتم”سعودي” حديثة قائلا نريد الحصول على حقوقنا و هى وجود عداد للكهرباء و آخر للمياه خاص بكل فرد .

 

و قالت ” أم شهاب حشمت” أحد سكان المنطقه أن المشكله الأبرز هنا هو عدم توافر مياه للشرب نقية و عداد للكهرباء .

وأضافت أننا نمتلك الأوراق التى تثبت خروج هذه المنطقه من المنطقه الزراعية الى منطقه الحيز العمرانى و نريد أن نمارس حقوقنا فى أن يكون لكل منا عداد للمياة و آخر للكهرباء وإدخال شبكه الصرف الصحى لهذه المنطقة.

 

و تابعت حديثها أن قد تم التواصل مع مجلس المدينه كثيراً ولكن المجلس لم يولى أى اهتمام بنا و لا نعلم لماذا هذا الإهمال .

وأكملت حديثها قائلة لم نتواصل مع جهات أعلى و أعتقدنا أن بإمكانهم مساعدتنا و لكن لم يحدث ذلك.

اختتمت حديثها نريد توصيل المياه و الكهرباء داخل كل بيت و هذا من حقنا .

تحدثت ” أم محمد مصطفي ” أحد سكان المنطقه بأنها تعانى مثل باقي سكان المنطقه من عدم توافر مياة نقية للشرب و كذالك عدم وجود عداد للكهرباء .

تابعت حديثها أننا نمتلك التصاريح و الأوراق التى تفيد بدخول هذه المنطقه داخل الحيز العمرانى  ولكن دون جدوي .

و قالت لجأنا كثيرا لمجلس المدينة من أجل إيجاد حلول لهذه المشكلة و أخبرونا بأن نقوم بتقديم شكاوي و تقدمنا بشكاوى بالفعل و لكن كالعاده دون جدوي أو فائده صمت فقط ولا نرأى منهم سوي السكون لم يتحرك مسؤول واحد لحل مشكلتنا .

و أضافت أن لم نتوجه لجهات أعلى لحل مشكلتنا و أكتفينا بالمجلس.

و أختتمت حديثها قائله :نريد الحصول على عداد للكهرباء و أخر للمياه ليس الا .

كهرباء

 

قالت “ام محمود شحاتة ” أن المشكلة التى لدينا منذ فتره طويله نحن هنا من فتره لا تقل عن عشر سنوات و لم نحصل على اى عدادات للمياه و الكهربا و نعتمد على المياه الجوفية التى تقتلنا أمراضا و ايضا نعتمد على الممارسات الكهربية التى تجعل أجهزتنا الكهربيه دائما فى خطر .

و أضافت أن  قد حصلنا على التصاريح التى تفيد دخول هذه المنطقة داخل الحيز العمرانى .

و تابعت توجهنا لمجلس المدينة لإيجاد حلول لمشاكلنا البسيطه على حد وصفها .

و قالت نريد أن نتمتع بحقوقنا و هو حصولنا على مياه شرب نقية و أيضا عداد للكهرباء .

و تابعت حديثة لم نتوجه لاي جه أعلى وأكتفينا بالمجلس و لكن المجلس مصر على إهمالنا و لا يريد مساعدتنا و لا نعلم لماذا يفعل معنا هذا.

أختتمت حديثها قائله نريد الحصول على عداد للكهرباء و اخر للمياة و هذا حقنا .

تحدث ” محمود شحاته ” أحد سكان المنطقه أن المشكلة العتيقة هنا هو عدم توافر مياه للشرب و عدم وجود عداد للكهرباء و لا يوجد صرف صحى أو غاز طبيعى هذه المنطقة خالية من اى خدمات تفيد سكانها.

و أضاف أن  قد حصلنا على التصاريح التى تفيد دخول هذه المنطقه داخل الحيز العمرانى و لدينا من الأوراق ما يثبت ذلك .

و أكمل حديثه قد مللنا الركود  لمجلس المدينة لحل تلك المشكلة و لكن دون جدوي نحن قد بذلنا مجهودا كبيرا معهم و هم لا يريدون التعاون معنا ولا حتى تقديم المساعده لنا .

و تابع حديثه لم نقوم بتصعيد الأمر لاي سلطات أخري و أكتفينا بالمجلس تأملنا منا في حلهم لمشكلتنا  .

و أختتم حديثه  لا نريد  المستحيل كل ما نريده أدخال لكل فرد عداد للكهرباء خاص بنا و اخر للمياه .

قال” محمد حسين صابر ” أحد سكان المنطقه أن المشكلة التى لدينا هو عدم توافر مياه للشرب أو عداد للكهرباء نحن هنا و منذ أكثر من عشر سنوات و نحن بلا مياة بلا كهرباء بلا اى إهتمام ، حصلنا على التصاريح اللازمة و التى تفيد بدخول هذه المنطقه للحيز العمرانى ولكن ورق بدون فعل  .

و أضاف أن قمنا بالتوجه إلى مجلس المدينة لإيجاد حل و لكن لم نجد اى حلول لمشكلتنا هذه و لا اعلم لماذا لا يوجد اى تحرك من قبل المجلس و لا اعلم سبب هذا الصمت والأهمال تجاهنا .

و تابع حديثه قائلا : نريد الحصول على حقوقنا و العيش فى حياه افضل و هو وجود أقل شئ للمواطن و هو توفير مياه صالحه للشرب و ايضا عداد للكهرباء .

قالت “أم عمر ” أحد سكان المنطقه أننا نعانى من عدم تواجد المياة والكهرباء في هذه المنطقة وقضينا  10 سنوات في هذه المنطقة ولم نحصل على اي حلول مشكلتنا .

أضافت أن حصلنا على التصاريح اللازمه التي تفيد بدخول هذه المنطقه داخل الحيز العمراني

و أكملت حديثها تواصلنا مع مجلس المدينة كثيرا و لم نجد منهم تقديم اى حلول لنا لا أعلم سبب عدم التعاون معنا و لم يحركوا ساكنا تجاه مشكلتنا كما لو لم نكون نتحدث أو نتقدم بأي استغثات.

أختتمت حديثها قائلا نريد الحصول على عدادات للكهرباء و المياه ،وأتمني النظر في حالنا من المسئوليين خلاف مجلس المدينة وذلك لصعوبة وضعنا .

قالت” أم عبد الرحمن سعودى ” أحد سكان هذه المنطقه أن مشكلتنا تكمن فى عدم تواجد مياه نقية للشرب و أيضا عدم وجود عداد للكهرباء و الصرف الصحى و الغاز الطبيعي نحن نحيا فى منطقة خالية من أى خدمات تخدم المواطن المصري العادي .

تابعت أن نحن نمتلك التصاريح الازمة و التى تفيد دخول هذه المنطقه إلى داخل الحيز العمراني و لدينا الأوراق التى تثبت ذلك ،لكن رجاءاً ما فائدة تلك التصاريح على ورق .

و أضافت أن توجهنا لمجلس المدينة كثيرا و المجلس لا عليه سوي الوعود فقط لكن يقوم بتنفيذها لم يحدث ذلك على الأطلاق قالو لنا مراراً طيلت السنوات الماضية أنهم سوف يساعدونا فى أدخال الماء و الكهرباء و لكن لا يوجد تنفيذ لهذا الكلام .

وتابعت لم نلجأ إلى جهات أعلى ونصعد الموقف ظننا منا أن مجلسنا المحلي يستطيع تقديم العون وأكتفينا بالمجلس الذي يعد ولا يفي بوعوده .

اختتمت حديثها قائلة نريد توصيل عداد الكهرباء و للمياه و الصرف الصحى بالإضافة للغاز الطبيعى و هذا حقنا .

 

تحدثت ” أم زياد على ” أحد سكان المنطقه أن المشكلة المتواجدة هنا هى عدم توافر عداد للمياه و آخر للكهرباء نحن يأسنا من إحضار الماء من مناطق بعيده و هي عباره عن الذهاب لبيت أحد السكان المجاورين للاستعانه بمياه الشرب التى لديهم ألسنا أحق بأن يكون لنا مياه خاصه بنا .

و أضافت لقد حصلنا على التصاريح و التراخيص التى تفيد بدخول هذه المنطقه للحيز العمرانى .

و أكملت حديثها  طلباتنا سهل تلبيتها و لكن لأبد من السعي لذلك من قبل مجلس المدينة الموقر نحن فى أحتياج لتوفير عداد للكهرباء و اخر للمياه .

تحدثت ” نادية طه ” أحد سكان هذه المنطقه أن المشكلة الموجوده حالياً هو عدم توافر مياه للشرب و عدم توافر عداد للكهرباء ، و تابعت حديثها أن قد حصلنا على الموافقات التى تفيد بدخول هذه المنطقه داخل الحيز العمرانى .

و أضافت أن ذهبنا لمجلس المدينة لإيجاد حلول لمشاكلنا و تواصلنا معهم بالفعل لكن لا توجد لديهم نيه المساعد أو حل المشكلة تركونا فيما نحن فيه و لم يعطوا أى أهتمام بنا .

و تابعت لم نلجأ إلى جهات أعلى و قررنا الاعتماد على مجلس المدينة فقط ، نريد تحقيق مطالبنا و هو ادخال عدادات للكهرباء و للمياه و هو شئ ليس بالمستحيل .

و فى نهاية التحقيق مع الأهالى و المتضررين و أستمعنا لطلباتهم و السؤال هنا من المسؤول عن هذه المهزلة؟

من المسؤول لجعل منطقه تكتظ بالسكان دون عداد للمياه او عداد للكهرباء؟

الكلام هنا موجه لكل مسؤول فى مصر هولاء السكان يعانون من ندرة الخدمات و أرجو من سيادتكم التوجه لهذه المنطقه و معرفه متطلباتهم ، هم فقط يريدون العيش بسلام و تحقيق أحلامهم بدخول المياه و الكهرباء لهذه المنطقه ، هولاء السكان هم ناس بسطاء جداً.

ولايريدون سوي العيش بطريقه تضمن لهم السلامه من الأمراض عن طريق شرب مياه نقيه صالحه للشرب و عداد للكهرباء لحماية أجهزتهم الكهربيةمن التلف .

كهرباء