أوبرا “وينفري” أقوي نموذج للمرأة الناجحة

أوبرا “وينفري” أقوي نموذج للمرأة الناجحة

تقرير: هالة حنفي ابوالريش

أوبرا جايل وينفرى مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية، تحظى بالاهتمام على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التلفزيونية والاذاعية.

نبذة عن أوبرا وينفري

وُلدت أوبرا وينفري الوجه الإعلامي البارز في بلدةٍ ريفية ضمن مقاطعة كوسيوسكو التابعة لولاية مسيسيبي في 29 كانون الثاني/ يناير 1954، ثم انتقلت إلى بالتيمور حيث قدمت هناك برنامج محادثة تلفزيوني وهو The People are Talking بعدها تم توظيفها من قبل محطّة شيكاغو التلفزيونية لتقدم برنامجها الصباحي الخاص.

في وقتٍ لاحق أصبحت مقدّمةً لبرنامجها لشخصي الأشهر حول العالم The Oprah Winfrey Show والذي تم بثه على مدى 25 موسم بين عامي 1986-2011، حيث أطلقت في العام الأخير شبكتها التلفزيونية الخاصّة The Oprah Winfrey Network.

حصولها علي جائزة سيسيل بي دوميل والتفكير في الترشح للرئاسة

منحت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، أوبرا وينفري، جائزة “سيسيل بي دوميل” الفخرية، التي تُقدَّم سنويا لشخصية ذات تأثير ومساهمة ملحوظة في عالم الفن والترفيه، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الرابع والسبعون ، وبعد ذلك الفوز نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية تقريرا أثار ضجة كبيرة حول نية أوبرا وينفري في الترشح لـ انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 .

حقائق ومعلومات سريعة عن أوبرا وينفري

-أدمنت في فترة من حياتها على تناول الحبوب المخدّرة والمهلوسة، وتطوّر بها الأمر إلى حدّ تعاطي الهيرويين والكوكايين.
-في سنّ الـ14، حملت Oprah بطفلها الأوّل من علاقة غير شرعية، إلا أنّ مولودها توفي مباشرة بعد ولادته بساعاتٍ قليلة، وحُرمت من بعدها نعمة الأطفال.
– في مدرسة شرق ناشفيل الثانوية East Nashville، حصلت أوبرا وينفري على لقب الطالبة الأكثر شعبية، نظرًا إلى علاقتها الجيّدة بجميع الأساتذة والتلاميذ والزملاء.

أعمال أوبرا وينفري
في الحديث عن قصة حياة أوبرا وينفري، سيتطرق المقال للإشارة إلى بعض الأعمال والإنجازات التي قامت بها في حياتها، والتي سببت لها هذه الشّهرة التي حازت عليها ومن هذه الأعمال ما يأتي:

– كان لها العديد من المسلسلات القصيرة النّاجحة التي أنتجتها شركتها هاربو، ومن بين هذه المسلسلات مسلسل The Women of Brewster Palace والذي مثلت فيه دور البطولة.
-أنشأت برنامجها الحواري الخاص بها، والذي كان يبث في 125 قناة، وبعد ذلك أطلقت أوبرا مشروعها وهو Oprah’s Book.
-في عام 2009 أعلنت أنها ستتوقف عن بث برنامجها الحواري بعد انتهاء عقدها مع شركة ABC، وبعد ذلك انتقلت لشراكة جديدة مع شركة ديسكفري، وقابلت ببرنامجها الجديد لانس أرمسترونغ الدّراج المعروف، وقد عادت هذه المقابلة عليها بالمال الوفير.
-رصدت شركة أوبرا مبلغ 51 مليون دولار من أجل تعليم الفتيات الفقراء في إفريقيا، ولمساعدة ضحايا إعصار كاترينا.
-كانت أوبرا إحدى النّاشطات في مجال حقوق الطفل.
-حازت على ميدالية الحرية من الرئيس أوباما تقديرّا لها من أجل أعمالها الوطنية.

مجلة اوبرا وينفري

مع زيادة شهرة اوبرا وينفري بشكل كبير، ظهرت لها في عام 2002 O: The Oprah Magazine. ثم وقعت عام 2004 عقدا جديدا لمواصلة عرض برنامج “اوبرا وينفري” خلال موسم 2010-2011. وفي ذلك الوقت، عرض البرنامج على ما يقارب 212 محطة أمريكية وفي أكثر من مائة دولة حول العالم.

في عام 2005 ، ساعدت Winfrey على منح The Color Purple حياة جديدة على خشبة المسرح كواحدة من منتجي المسرحية الموسيقية التي رشحت لجائزة توني للمرة الحادية عشر على التوالي، و استمر عرضها على Broadway حتى عام 2008. وحصلت إحياء للموسيقي ، الذي شارك وينفري في إنتاجه عام 2015 ، على جائزة توني.

مؤلفات اوبرا وينفري

كتاب Food, Health, and Happiness

في هذا الكتاب تشارك أوبرا الوصفات جعلت الأكل شيء مفرح لها بعد ما كان مشكلة كبيرة دفعتها للسمنة. وقد احتوى على مجموعة من الوصفات المفضلة لديها، إضافة إلى مقالات شخصية وذكريات من اوبرا نفسها.

كتاب Make the Connection : Ten Steps to a Better Body and a Better Life

حقق هذا الكتاب أعلى مبيعات على المستوى الوطني، وساعد الملايين على التعافي مدى الحياة ،وكشف أوبرا فيه عن صراعها المحزن طوال الحياة مع زيادة الوزن ، وتخبر أوبرا عن لقائها المحظوظ مع بوب غرين، الذي ساعدها على تغيير حياتها من خلال إنشاء برنامج غذائي وممارسة الرياضة.

كتاب Oprah Winfrey Speaks

وفي هذا الكتاب سلطت اوبرا الضوء على الإيمان الثابت، والكرم، والحب، بالإضافة إلى الوصايا العشر لها لتحقيق النجاح المستمر.

كتاب Uncommon Wisdom of Oprah Winfrey: a Portrait in her own words

تستحضر أوبرا في هذا الكتاب شغفها، ورحلة صعودها كمذيعة برنامج حواري الأكثر نجاحًا في أمريكا، وحياتها المهنية في السينما ونجاحها في عالم يهيمن عليه الذكور.

كتاب A Journal of Daily Renewal

ويسمح هذا الكتاب للقراء بالاحتفاظ بسجل لمشاعرهم وتدوين تقدمهم وانجازاتهم في برنامجهم الرياضي اليومي، كما تضمن اقتباسات ملهمة يومية.

كتاب Journey to Beloved

يحكي هذا الكتاب عن الترجمة التمثيلية التي قامت بها اوبرا وكيف اثرت فيها، وهو كتاب أنيق وشيق لكل من محبي اوبرا و توني موريسون وصناعة الأفلام الجميلة.

كتاب The Wisdom of Sundays

جمعت اوبرا في هذا الكتاب لحظات مثيرة من الإلهام والبصيرة المتسعة التي ساهمت في تنوير حياة الملايين من فيلم « Super Soul Sunday ».

كتاب The Wisdom Journal

تميز هذا الكتاب بمقدمة رائعة وحصرية وعرض مقتباسات كثيرة للعديد من قادة التنمية البشرية في العالم وتجربتهم الفكرية على مر السنين. وحققا نجاحًا كبيرًا

كتاب The Path Made Clear

قدمت وينفري في هذا الكتاب دليلا لتفعيل رؤية أعمق للنفس وخلق إطار لحياة ناجحة وذات قيمة مضافة، من خلال اكتشاف الذات وتحديد المتطلبات اللازمة لحياة متزنة ترتكز على قدر كبير من الرضا مستندة فيه إلى تجاربها الشخصية وتجارب العديد من المشاهير.

كتاب What i know for sure

تعلمت اوبرا وينفري الكثير الدروس عن الحياة بمتاعبها ونجاحاتها، وهو ما عملت عن تجميعه في كتابها هذا الذي يمكن وصفه بمصدر الإلهام الذي اقترن بحقائق تجعل القارئ يتجه لقراءته مرارا.