إلهام شاهين: بطلوع الروح صفعة على وجه الإرهاب

إلهام شاهين: بطلوع الروح صفعة على وجه الإرهاب
بطلوع الروح

بدأت قناة إم بي سي مصر في عرض أول حلقات مسلسل بطلوع الروح  في النصف الثاني من شهر رمضان 2022 .

أحداث مسلسل بطلوع الروح

حيث شهدت أحداث مسلسل بطلوع الروح  الكشف عن شخصية أكرم (محمد حاتم) وما لحق بها من تغيير كبير فبعد أن كان مدير لأكبر شركة دعايا وإعلان في مصر أصبح يشعر بأن حياته حرام وأن عليه الانضمام إلى دولة الخلافة من وجهة نظره ليعتزل كل شيء ويقرر السفر مع زوجته (منة شلبي) وابنهما إلى تركيا.

وفي تركيا يقابل أكرم صديقه عمر (أحمد السعدني) ومعه يتفق أكرم على خطف ابنه ليجبر روح على الانضمام لتنظيم إرهابي وبالفعل ينفذ أكرم خطته ويتقابلا على الحدود السورية التركية ووسط بكاء روح وإصرار أكرم يركب الجميع السيارة.

بيان الشركة المنتجة للمسلسل

وقد أصدرت الشركة المنتجة للمسلسل (الصباح إخوان) سيدارز آرت بروداكشن بيانًا رسميًا حول الأنباء التي تم تداولها مؤخرًا حول اختطاف الفنان المصري أحمد السعدني أثناء وجوده في لبنان لتصوير مسلسل بطلوع الروح  والتي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي تزامنًا مع عرض الحلقة الأولى للمسلسل.

وقد جاء في البيان الذي نشرته الشركة عبر حسابها على تويتر (بعد التداول بخطف الممثل المصري أحمد السعدني عند مفرق بلدة طيبة وتؤكد شركة الصباح إخوان أن السعدني بألف خير والخبر عار تمامًا من الصحة إذ أن فريق العمل انتهى اليوم من تصوير مشاهده الخاصة به من مسلسل بطلوع الروح الرمضاني).

وأضافت الشركة المنتجة في بيانها (وتؤكد الشركة أن المخطوف هو موظف يعمل لدى شركة الصباح إخوان وأن المنتج صادق الصباح يتابع ملابسات القضية بالتنسيق مع الجهات الأمنية).

إلهام شاهين تنفي وقف بطلوع الروح

وقد نفت الفنانة المصرية إلهام شاهين في مكالمة هاتفية في أحد البرامج ما تم تداوله من أنباء عن خروج مسلسل بطلوع الروح من موسم رمضان 2022 بعد كم الانتقادات الذي واجهه المسلسل خلال عرض البرومو التشويقي له وذلك بسبب البرومو التشويقي التي ظهرت خلاله إلهام شاهين بالحجاب وهي تحمل السلاح حيث اعتبرها البعض إساءة للإسلام.

وقالت إلهام شاهين خلال المكالمة قبل أيام من عرض المسلسل أن السبب في شائعة خروج مسلسل بطلوع الروح من السباق الرمضاني هذا العام هو أن فريق العمل قرر أن يعرض المسلسل في النصف الثاني من رمضان.

وأوضحت إلهام شاهين أن سبب تأجيل المسلسل للنصف الثاني من رمضان هو عدم إنتهاء تصويره بسبب أن المسلسل صعب جدًا ونبذل فيه مجهود كبير فهو يستغرق وقت طويل نظرًا لاحتوائه على العديد من مشاهد الأكشن فيجب أن يأخذ المسلسل وقته كاملًا ولابد أل يتم الاستعجال في تصويره فهو 15 حلقة خاصة أنه العديد من القضايا المهمة.

وقالت أن مطالبات منع عرض مسلسل بطلوع الروح ليس له داعي على الإطلاق وأن المهاجمين لها هم من أنصار تنظيم داعش الإرهابي وأن الداعمين لها هم من يقفون ضد أفكاره مبدية إندهاشها من كل هذا الرفض لعملها الجديد.

وأشارت أنها تدافع عن الدين الإسلامي من الفكر المتطرف وعلى المصريين توجيه رسائل الشكر لها بدلًا من الهجوم عليها وأضافت أن المسلسل من أهم الأعمال التي تشارك بها على مدار تاريخها الفني الطويل ووصفته بأنه صفعة على وجه الإرهاب.

قصة المسلسل

يتناول مسلسل بطلوع الروح قصة إمرأة يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا وتحاول روح (منة شلبي) النفاد بريشها لينتهي بها المطاف في معسكر للهاربات من التنظيم وتمسي العودة لمصر حلمًا بعيدًا.

أبطال المسلسل

مسلسل بطلوع الروح من بطولة النجوم إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد السعدني ومحمد حاتم ومن تأليف محمد هشام عيبة وإخراج كاملة أبو ذكري.

أوقات وقنوات عرضه

يعرض مسلسل بطلوع الروح على قناة إم بي سي مصر في تمام التاسعة مساءً ويعاد على إم بي سي مصر 2 في تمام الحادية عشر مساءً.