إلهام شاهين:أحمدك وأشكر فضلك يا رب

إلهام شاهين:أحمدك وأشكر فضلك يا رب
إلهام شاهين

إلهام شاهين،نشرت الفنانة المصرية إلهام شاهين مؤخرًا صورة تداولها نشطاء التواصل الاجتماعي من أمام الكعبة المشرفة بالحرم المكي لتثير التكهنات ما بين الجمهور.

إلهام شاهين توضح حقيقة الصورة

وأوضحت الفنانة إلهام شاهين أنها صورة قديمة قامت بنشرها في ديسمبر من العام الماضي عندما انتهزت فترة حضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر الذي يقام في المملكة العربية السعودية  وذهبت للحرم المكي لآداء مناسك العمرة والتي تأخر توقيتها عن كل عام والتي تهديها كما اعتدت لروح والدتها.

وعلقت على هذا الموضوع عبر وسائل التواصل فقالت (الحمد لله أجمل عمرة في حياتي ..أحمدك وأشكر فضلك يارب) وأعربت عن سعادتها لأنها وهبت تلك العمرة لوالدتها كعادتها في كل عام كهدية بمناسبة عيد الأم ولكن نظرًا لتفشي فيروس كورونا اختلفت المواعيد عن كل عام.

ومن ناحية أخرى أبدت الفنانة إلهام شاهين في أحد حواراتها التليفزيونية استيائها من تقديم فيلم (موت سميرة) الذي تم انتاجه عام 1985 وتناول حادث انتحار المطربة المغربية الصاعدة (سميرة مليان) في منزل الموسيقار الراحل بليغ حمدي وقالت (ندمت فعلا على تقديمه لأني بعشق بليغ حمدي وبعشق موسيقاه).

وقالت خلال الحلقة أنها تكره هذا الفيلم وتسقطه من تاريخها الفني وعندما تتذكره تشعر بالذنب أنها قامت بتمثيله إذ أنها شاركت في إدانة الموسيقار بليغ حمدي بالواقعة ولكن تم إثبات براءته من الحادث وهو ما اضطره إلى البعد عن مصر لمدة تزيد عن ست سنوات فثبت أنه كان حادث انتحار ولم يكن مسؤولًا عنه.

تصريحات إلهام شاهين المثيرة للجدل

وقد أدلت الفنانة إلهام شاهين بعض التصريحات في بعض البرامج الأخرى أثارت الجدل حيث كانت تتحدث عن الموضوعات الخاصة بالدين وربطه بالفن حيث قالت أنها تعتمد في معتقداتها على القرآن الكريم فقط ولا تعتمد على السنن النبوية لأن معظم الأحاديث تكون ضعيفة وأنها ضد محاسبة الإنسان لأخيه الإنسان ولعنت السوشيال ميديا التي كانت السبب في وصولنا لتلك المرحلة.

وكانت قد تحدثت عن فكرة التبرع بالأعضاء واقترحت على لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ بإنشاء بنك مصري للعيون لإنقاذ المكفوفين وزرع قرنيات لمن تستدعي حالته ولا يستطيع شرائها.

وقالت إنها فكرة عظيمة وإنسانية في المقام الأول لإنقاذ الكثير من الناس فمن يحتاج تغيير أحد أعضاء الجسد كالقلب أو الكبد أو الكلى بإمكانه القيام بذلك وأعربت عن سعادتها بهذا القرار بشكل كبير الذي يسمح بإمكانية التبرع بالأعضاء بشكل كبير لأن الشخص المتوفى لن يستفيد بهم بعد وفاته فالأحسن نستفد بها نحن الأحياء في إنقاذ المرضى.

وقد شاركت الفنانة إلهام شاهين في رمضان الماضي بمسلسل (بطلوع الروح) الذي عرض على شاشة إم بي سي مصر مع الفنانين منة شلبي,أحمد السعدني,محمد حاتم والراحل أحمد حلاوة من تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

وتدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة في إطار تشويقي قصة حقيقية حيث تعيش منة شلبي حياتها الطبيعية قبل أن تتعرض لحادث تنقلب بعده الأحداث رأسا على عقب عندما يقوم زوجها باختطافها هي وابنها إلى الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش ويناقش المسلسل الأسباب التي تدفع الشباب للانضمام للجماعات الإرهابية المتطرفة.

من هي إلهام شاهين؟

إلهام شاهين ممثلة مصرية ولدت في حي مصر الجديدة بالقاهرة ودرست المرحلة الابتدائية في إحدى مدارس الراهبات الفرنسية وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي اافنون المسرحية قسم تمثيل عام 1982 وبدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية في المريخ في السبعينات من القرن الماضي.

قدمت العديد من الأعمال الدرامية في التليفزيون منها (أخو البنات,قال البحر,ليالي الحلمية,سامحوني ماكنش قصدي,قصة الأمس,مسألة مبدأ) وغيرها من الأعمال الدرامية الناجحة والعديد من الأعمال السينمائية التي كان النصيب الأكبر منها مع الراحل محمود عبد العزيز والزعيم عادل إمام

نالت الفنانة إلهام شاهين العديد من الجوائز والتكريمات في بعض أعمالها السينمائية بجانب تجاربها الأخيرة في الإنتاج مثل (أيام في الحب,يوم للستات).

ومن جانب آخر كشفت الفنانة إلهام شاهين عن دخولها تصوير فيلم جديد بعنوان (ستات شداد) في سبتمبر القادم تحت إدارة المخرج الصاعد محمد صلاح أبو سيف.