إيرادات فيلم Moonfall.. ومعلومات عن الفيلم

إيرادات فيلم Moonfall.. ومعلومات عن الفيلم

حصل فيلم moonfall سقوط القمر على إيرادات كبيرة وصلت إلى 38 مليون دولار أمريكي، وذلك كان من خلال شباك التذاكر العالمي، وكان الفيلم من إخراج الألماني رولان إيميريش.

إيرادات فيلم moonfall

وصلت إيرادات الفيلم إلى 38 مليون و375 ألف دولار أمريكي من خلال شباك التذاكر العالمي، و هذا كان منذ أن تم عرضه في يوم 4 فبراير الماضي، وكانت المدة الزمنية للفيلم تصل إلى ساعتين وعشر دقائق، وكانت قد بلغت ميزانية الفيلم ل 140 مليون دولار أمريكي.

وحقق من هذه الإيرادات شباك التذاكر الأمريكي ما يقارب ال 18 مليون و738 ألف دولار أمريكي، كما أنه قد حقق شباك التذاكر حول العالم ما يصل إلى 19 مليون و637 ألف دولار.

بعض التفاصيل الخاصة بفيلم moonfall سقوط القمر

يصنف الفيلم ضمن أفلام الخيال العلمي وهو فيلم كوارث، ولغة الفيلم الأصلية هي اللغة الإنجليزية، وكان موقع التصوير في مدينة مونتريال المكسيكية، وكان فيلم moonfall سقوط القمر قد صدر في يوم 3 فبراير لعام 2022 في دولة المجر، وفي يوم 10 فبراير عام 2022 تم عرضه في دولة ألمانيا، ويوم 2 أبريل عام 2022 سوف يعرض بدولة الولايات المتحدة، ومدة العرض 130 دقيقة.

طاقم العمل الخاص بفيلم moonfall سقوط القمر

كان المسئول عن الإخراج هو المخرج الألماني رولان إيميريش، وكاتب السيناريو رولان إيميريش وHarald Kloser وSpenser Cohen، كما أن المسئولين عن أدوار البطولة هم ” الأمريكية هالي بيري، باتريك ويلسون، جون برادلي، مايكل بينا، تشارلي بلامر، كيلي يو، دونالد ساذرلاند، Eme Ikwuakor، Caroline Bartczek، Maxim Roy.

وأيضًا كان المسئول عن تصوير الفيلم هو الأمريكي Robby Baumgartner، والمسئولين عن الموسيقى هما Thomas Wander، Harald Kloser.

فيلم Moonfall

تقييم فيلم سقوط القمر

بالإضافة أيضًا إلى حصول فيلم Moonfall سقوط القمر على تقييم وصل إلى %39 من ناحية 145 ناقدًا عالميًا، و69% من نحو أكثر من 500 مشاهد من عبر موقع Rotten Tomatoes.

أحداث فيلم moonfall سقوط القمر

تدور أحداث الفيلم بعد أنه هناك قوة غامضة تضرب القمر من مداره حول الأرض وتحركه وترسله للإندفاع في مسار تصادم مع الأرض والحياة التى نعرفها، ومنذ أسابيع فقط من التأثير، اقتنعت المسئولة التنفيذية في وكالة ناسا الأمريكية ورائدة الفضاء السابقة جو فاولر أن لديها المفتاح لإنقاذنا جميعًا، ولم يصدقها أحد من سكان الأرض ألا واحد فقط وهو صديقها هاوسمان، وبالتالي سيقوم هؤلاء الأبطال غير المتوقعين بمهمة أخيرة مستحيلة في الفضاء، تاركين وراءهم كل من يحبونه على كوكب الأرض، فقط ليكتشفوا أن القمر ليس كما نعرفه أو نعتقده.

وكشفت شركة Lionsgate موعد طرح الفيلم المقبل وهو John Wick 4، للممثل العالمى كيانو ريفز، وانه سوف يتم عرض هذا الفيلم في دور العرض في العام المقبل يوم 24 مارس من عام 2023.