ابرز منصات تداول العملات الرقمية

ابرز منصات تداول العملات الرقمية

افضل منصات تداول العملات الرقمية، تعمل منصات التداول في عالم العملات المشفرة على تنظيم وتيسير العلاقة بين البائع والمشتري.

وهذا إلى جانب إتاحة قدر كبير من السيولة التي تعمل على زيادة سرعة عملية التداول بأكبر قدر ممكن، كما تعمل منصات تداول العملات الرقمية المتمثلة في مواقع إلكترونية أو تطبيقات على التحكم في عمليات التداول بداية من الافتتاح حتى الإغلاق بصورة تامة.

تداول العملات الرقمية

أما فيما يخص آلية التداول على المنصات المختلفة فو يتم كالتالي:

يستطيع المستثمر شراء عملات رقمية أو بيعها من خلال تلك المنصات، كما يمكن للمستثمر تحويل أمواله من المال الورقي إلى رقمي، كما تقوم كل منصة بتحديد سعر الصرف الخاص بها.

بالإضافة إلى القدرة على التحويل بين فئات وأنواع العملات الرقمية المختلفة، وكذلك تقوم المنصات الخاصة بعمليات التداول بفرض رسوم محددة على التعاملات المختلفة التي تتم من خلالها.

كما تقوم كل منصة بتحديد سعر الصرف الخاص بها.

أفضل منصات تداول العملات المشفرة

منصة NSFX

كما بدأت منصة NSFX عملها في عام 2013، حيث أنها معتمدة في كل دول أوروبا، وتتيح التداول في العديد من العملات، وهي:

البيتكوين، الإيثريوم، وكذلك عملة الريبل، الايتكوين، البيتكوين كاش، الفوركس، بالإضافة إلى الأسهم وأخيراً

حسابات تداول بنكية ECN.

مميزات منصة NSFX

حيث تشتمل على سيولة كبيرة، لا يوجد فرق كبير بين أسعار الشراء والبيع، كما يمكنك القيام بإيداع الأموال وسحبها بطريقة آمنة، من خلال وكيل أوروبي معتمد من MIFID.

كما تقدم لك المنصة إمكانية القيام بعمل حساب تجريبي من أجل الحصول على أكبر قدر من الأمان مع تجربة لا تحتوي على مخاطرة حتى تكون مستعداً للتداول الحقيقي.

منصة Binance

كما تعد المنصة الأقوى للتداول الرقمي، سهلة في الاستخدام وآمنة بشكل كبير، كما تحتوي على كمية كبيرة للغاية من العملات الرقمية، وخاصة العملات المشفرة الحديثة.

حيث تمتاز المنصة بكون الرسوم المفروضة على المعاملات قليلة للغاية مقارنة بالمنصات الأخرى، ومن أبرز مميزات منصة بينانس احتواؤها على العديد من اللغات المختلفة ومنها اللغة العربية.

منصة Kucoin

من أكثر المنصات قوة وتعد المنافس الأول بمنصة بينانس، بالرغم من كونها بدأت التواجد في سوق العملات المشفرة بداية من 2017.

والرسوم الخاصة بها قليلة بشكل نسبي، تؤكد المنصة تقديمها أعلى مستوى من الأمان، كما يصل عدد مستخدميها إلى 6 ملايين عميل.

منصة Huobi Global

كما بدأت منصة هوبي عملها في عام 2013، لتكون واحدة من أهم المنصات في وقتنا الحالي، لها أكثر من مقر في الكثير من الدول الكبرى مثل أمريكا، اليابان، وإنجلترا، وتمتد خدماتها لما يقرب من 130 دولة حول العالم.

حيث تعتبر أفضل منصة تداول رقمي فيما يتعلق بصرف العملات، وفيما يخص الرسوم التي تقوم بفرضها فتفرض 2% فقط كرسوم دخول، بالإضافة إلى 2% أخرى كرسوم طلب وتصنيع.

وتحتوي المنصة على مقدار كبير من الأمان لعملائها، يوجد تطبيق خاص بالمنصة يمكنك تحميله على هاتفك المحمول بجانب الموقع الإلكتروني الخاص بها.

منصة Coinbase

كما تعد تلك المنصة الوسيط الأهم في ما يتعلق بالبيتكوين، أما عن مجال عملها فتقوم على التبادل بين كل من العملات التالية Bitcoin وعملة Ether، وعملة Litecoin و Bitcoin النقدي.

بجانب شمولها عملات رقمية بعدد 32 عملة، تقوم تلك المنصة بأعمالها في حوالي 190 دولة، تتميز بسرعتها وسهولة استخدامها.

كما يتم استخدام المنصة من قبل 10 ملايين مستثمر أو أكثر، ويؤثر ذلك على فاعلية الموقع، ومن الممكن أن يؤدي إلى تعطله.