احداث مسلسل مين قال وتصريحات جمال سليمان

احداث مسلسل مين قال وتصريحات جمال سليمان

شهدت الحلقات  الأولى من مسلسل (مين قال) ردة فعل قوية، عبر شاشة قناة MBC مصر، وهو من بطولة الفنان جمال سليمان، أحمد داش، جمال عبدالناصر، ديانا هشام، من تأليف مريم نعوم وورشة سرد، وإخراج نادين خان.

أحداث مسلسل مين قال

وكشفت الحلقة  الأولى عن تصادم يحدث ما بين جلال (جمال سليمان)، وابنه أحمد داش، الأب الذي يحلم بأن يلتحق ابنه بكلية الهندسة وقام بتجهيز مصاريف الجامعة الخاصة لكنه يفاجأ بقرار ابنه  أنه يريد أن يعمل في مجال اخر بعيدًا عن حلم والده.

تصريحات جمال سليمان

ويقول الفنان جمال سليمان في تصريحات خاصة «السيناريو كان أهم عنصر في قبولي المشاركة في العمل أنه  من تأليف ريم ناعوم، متماسك، جميل، شخصياته حقيقية جدًا، فيه مساحة صدق كبيرة، بعيدًا عن الحركات البهلوانية المصطنعة،المتعلقة بالتشويق الغريبة على مجتمعنا، مسلسل اجتماعي انساني من الدرجة الأولى وواقعي، يطرح موضوع يعيشه كل بيت عربي في وقتنا الحالي، التباين الهائل بين الأجيال في تقييم كل الأشياء، بدءًا من السلوكيات المقبولة والخاطئة انتهاءًا بنظرتهم للمستقبل ومقاييس النجاح، وكيف يكون الشاب جاهز للمستقبل؟ مقاييس الأباء من جيلي وحتى الأصغر مني مختلفة تمامًا عن مقاييس أبناءنا، لأن عالم الإنترنت، والمهن الجديدة التي ظهرت في عالم المعلومات غيرت الكثير من المفاهيم».

وأضاف «أصبحت طرق النجاح التقليدية وارتباطها بالشهادة الجامعية والدراسة والى أخره مفاهيم قديمة  ووظائف مثل اليوتيوبر والبلوجر والإنفلونسر ليس لديه شهادة جامعية أو مؤهل علمي لكنه لديه متابعين أكثر  ودخل كبير بملايين الدولارات، ومؤثر نعيش عالم جديد، ونجوم جدد بطرق غير تقليدية، سواء على مستوى بلده أو في العالم».

وأوضح «أصبح الشاب لا يهتم بالشهادة ما اذا كانت في الطب أو القانون أو الهندسة أو التاريخ والفيزياء، فكرتنا عن الصح والخطأ أصبحت متناقضة تلك هي القضايا التي يتناولها العمل في إطار إجتماعي إنساني، الحوار سلس جدًا وسوف يشعر المشاهد أن الحوار بين جلال وزوجته وأبناءه قريبًا جدًا منهم».

المزيد عن مسلسل مين قال

وكان قد تصدر مسلسل (مين قال) للفنان أحمد داش تريند منصة شاهد vip، وذلك بعد عرض أول أربع حلقات من المسلسل، وكشفت الحلقة الرابعة عن أزمة يعيشها شريف (أحمد داش)، بعدما اكتشف والده ظرف مصاريف الجامعة التي لم يدفعها، ليكذب عليه شريف ويخبره أنه ماله الخاص وأعطاه النسخة المزورة من وصل المصاريف، ولكن هذا لم يمنع والده من أخذ الظرف، ليتبقى جزء صغير من المال بالكاد يستطيع شريف استكمال المشروع به.

ولكن الصعوبات لم تنته عند هذا الحد، فقد تعرض شريف للنصب من الشخص الذي اتفق معه لصنع مقعد الورق، وأثناء عودته للمنزل تهجم عليه مجموعة من الرجال وسرقوا حذائه، ليطلب شريف من صديقه أكرم أن يسلفه حذاء أخر قبل صعوده للبيت، لكن يسمعه حارس العقار ويخبر والده بالأمر، فكيف سيتعامل شريف مع الأمر؟

الفنانين الذين شاركوا في مسلسل مين قال

ويعرض مسلسل مين قال على قناة mbc مصر في تمام الساعة 9 مساءًا، وأيضًا على منصة شاهد vip، وبجانب أحمد داش يشارك في بطولة المسلسل جمال سليمان، ديانا هشام، نادين،   هنا داود، وأميره أديب، والمسلسل من إخراج نادين خان، وتأليف مريم نعوم ويدور المسلسل في إطار دراما عائلي.