استقرار أسعار العملة الخضراء(الدولار الأمريكي)

استقرار أسعار العملة الخضراء(الدولار الأمريكي)

بعد فترة طويلة من الإرتفاع استقر العملة الخضراء (الدولار الأمريكي) وأصبح في سعره المناسب، حيث ثبت سعر الدولار الأمريكي ولم يتأثر بالأزمة الروسية الأوكرانية كما تأثرت باقي العملات.

أسعار الدولار في البنوك المصرية

حيث استقر سعر الدولار اليوم فى البنك المركزى المصري علي 15.66 جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع، وكما استقر أيضاً سعر الدولار اليوم فى البنك الأهلي المصري علي 15.64 جنيه للشراءو15.74 جنيه للبيع.

كما استقر سعر الدولار اليوم فى بنك الإسكندرية15.66 جنيه للشراءو15.76 جنيه للبيع، وأيضاً استقر سعر الدولار اليوم فى بنك القاهرة15.66 جنيه للشراءو15.76 جنيه للبيع.

وكما استقر سعر الدولار اليوم فى بنك مصر15.64 جنيه للشراءو15.74 جنيه للبيع.

وكذلك استقر أيضاً سعر الدولار اليوم فى البنك التجارى الدولى 15.66 جنيه للشراءة15.76 جنيه للبيع.

وأخيراً استقر سعر الدولار اليوم فى مصرف أبو ظبى الإسلامى15.68 جنيه للشراءو15.76 جنيه للبيع.

أهمية الدولار الأمريكي في اقتصاد العالم

ومن أول الأسباب التي جعلت للدولار الامريكي أهمية كبري هو أنه يستخدم صيغة التداول وأيضاً يستخدم الدولار فيما يقرب من (85٪) من جميع معاملات الصرف الأجنبي.

ولأن الدولار الأمريكي يستخدم ضمن مبدأ العرض والطلب بشكل كبير.

رمز الدولار الأمريكي

كما يعتبر الدولار  له الكثير من الرموز فهناك العديد من الدراسات عن أصل رمز الدولار، الأكثر شيوعاً على نطاق واسع هي.

وذلك وفقا لمكتب النقش والطباعة في الولايات المتحدة، أن الرمز $ نتيجة لتطور الحروف المكسيكية أو الإسبانية Ps والتي هي تقصير لكلمة بيزو Peso، هذه النظرية، مستمدة من دراسة المخطوطات القديمة، توضح أن s أصبحت تدريجيا تكتب على P.

والرمز كان يستخدم على نطاق واسع قبل اعتماد USD في 1785،كما يذكر أن الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية والدول المتابعة لها .

و صدر الدولار الأمريكي بموجب قانون الصك لعام 1792، وكان مساويًا في أول إصدار له الدولار الإسباني الفضي  ، ومنقسمًا إلى 100 سنت، ورخّص القانون صك عملات مقوّمة بالدولارات والسنتات.

حيث تصدر الأوراق النقدية الأمريكية بهيئة وطريقة جديدة وهي هيئة الإحتياط المركزي ، ويسمّيها الناس «خضراء الظهور (greenbacks)» لأن لون ظهورها كان تاريخيًّا يغلب عليه اللون الأخضر حتي يطلق عليه العملة الخضراء.