اسعار البنزين فى السعودية واليمن

اسعار البنزين فى السعودية واليمن

أعلنت شركة النفط اليمنية الحكومية في عدن رفع اسعار  البنزين  للسيارات مجددًا في محافظات جنوب اليمن وشرقه بنحو 11.86% تناسبا مع المتغيرات في أسعار أسواق البنزين العالمية ونزول العملة المحلية وسط أزمة خانقة في المشتقات النفطية تشهدها البلاد منذ شهر تقريبا.

وقال مسؤول  في شركة النفط في عدن لرويترز إنه بموجب القرار الذي سيبدأ سريانه اعتباراً من غدًا الثلاثاء، فسيرتفع سعر  البنزين سعة 20 لترا إلى 19800 ريال ما يعادل 19 دولارًا من 17700 ريال ما يعادل 16 دولاراً، بزيادة 2100 ريال يمني.

وأرجع سبب رفع سعر البنزين إلى ارتفاع الأسعار التي يشتري بها التجار والموردون البنزين من الخارج بفعل صعود أسعار النفط عالمياً المرتبطة بالبورصة، وانخفاض سعر صرف الريال في السوق المحلية في الآونة الأخيرة إلى 1160 ريالا للدولار الواحد.

وهذه ثاني زيادة تقررها شركة النفط الحكومية في أسعار بنزين السيارات في العام الحالي.

ارتفاع اسعار البنزين فى اليمن

حذرت الأمم المتحدة من أن إستمرار هبوط قيمة العملة المحلية يزيد من تفاقم أزمة الجوع في اليمن ويرفع أسعار السلع الغذائية إلى المثلين.

وقال ديفيد جريسلي الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن إن إنخفاض قيمة الريال اليمني وارتفاع الأسعار يؤدي إلى تفاقم الجوع في اليمن.

وأضاف نحن بحاجة إلى الحفاظ على الاستجابة الإنسانية ومنع الناس من الوقوع في مجاعة أو سوء التغذية الحاد.

 أسعار البنزين في السعودية

بنزين 91 بسعر 2.18ريال للتر ،وبنزين 95 بسعر 2.33ريال ،وسعر لتر الكيروسين 0.70ريال،والديزل بـ 0.63 ريال للتر،وغاز البترول المسال بـ 0.75 ريال.

صرحت أرامكو أسعار البنزين في السعودية خلال شهر أبريل الجاري، مثل أسعار شهر مارس الماضي، ويستمر العمل بها حتى 10 مايو المقبل.

وتقوم شركة أرامكو السعودية بمراجعة دورية  للأسعار، ويتم تعديل أسعار البنزين (منتجات الطاقة) وفقًا لإجراءات حكومية تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وتوفر شركة أرامكو السعودية أنواع البنزين لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات،إذ يتوافر وقود البنزين بنوعية 91 .95،ويأتي هذا لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل بالبنزين، كما يتوافر وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

صرحت اليمن نستخدم بيانات تاريخية لأسعار البنزين في البلاد، يتم تحديث البيانات وفقا لأسعار الصرف الراهنة والأسعار الدولية للوقود، استنادا على هذه التقييمات يكون سعر البنزين 1100 (الريال اليمني) بالقياس، بلغ السعر المتوسط للبنزين في هذه الفترة عالميا إلى 1512.92 الريال اليمني.