اسعار ومواصفات سيارة طراز بوجاتي

اسعار ومواصفات سيارة طراز بوجاتي
سيارة طراز بوجاتي

سيارة طراز بوجاتي، كانت شركة بوجاتي الفرنسية تمتلك نخبة فريدة داخل أسطول سياراتها المميز، وكانت تنفرد بتقديم العديد من الإصدارات الخارقة، والتي تتألق داخل الأسواق العالمية بالعديد من المواصفات القوية.

وكان من بين هذه الطرازات، تأتي النسخة بوجاتي شيرون، عبر باقة مميزة من القدرات، وإلى جانب ذلك أيضًا تصميمها الرياضي الأنيق وعناصر التحكم المختلفة.

مواصفات سيارة طراز بوجاتي وسعرها

زودت السيارة بوجاتي شيرون موديل 2021 بمحرك 8 سي سي، وكان مكون من 12 اسطوانة، ويستطيع أن ينتج قوة قدرها 1479 حصانًا، بينما عزم أقصى للدوران يقدر بـ 1600 نيوتن / متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي الأداء يعمل عبر منظومة الدفع الكلي للعجلات.
وبينما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 350 كيلومتر في الساعة، وذلك من خلال هذه القدرات القوية والتي تتمتع بها بوجاتي شيرو، موديل 2021 كما تستطيع السيارة أن تتسارع من نقطة الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال فترة زمنية مدتها 2.4 ثانية فقط.
وتأتي السيارة بوجاتي شيرون موديل 2021 بنسبة طول بلغت 4.544 مم، وبعرض يقدر بـ 2.037 مم، و 1.212 متر ارتفاع، ومع قاعدة عجلات بطول 2.711 متر، ومع مساحة تخزين تتسع لـ 45 لتر، وزجاج عازل للصوت والحرارة، ومصابيح أمامية وخلفية، وتتسم بالمظهر الشرس مع العمل بتقنية LEDLIGHT.

وبالإضافة إلى أنابيب عادم مزدوجة الأداء من الكروم، بينما ترتكز على عجلات رياضية، مع شبكات أمامية متعددة المقاطع، وسبويلر خلفي رياضي الاداء.
وبالنسبة إلى سعرها فتتقدم السيارة بوجاتي شيرون موديل 2021 داخل السوق السعودي بقيمة قدرها 13.314.800 ريال.

مميزات السيارة

وبالنسبة إلى المميزات وهي (وبالنسبة إلى الطول بلغت 4.544 مم، وبعرض يقدر بـ 2.037 مم، و 1.212 متر ارتفاع، محرك السيارة ذو سعة 8 لتر، كما يتكون من 16 أسطوانة بقوة 1001 حصان،  وتحتوي على ناقل حركة أوتوماتيك بسبعة سرعات.

كما تبلغ سرعة السيارة القصوى 408 كيلو متر/ساعة، كتلتها 1888 كيلو جرام، ومعدل استهلاكها للوقود 40 لتر بنزين لكل مئة كيلومتر مقطوعة، وخزان الوقود يتسع مئة لتر بنزين، كما تستهلك وقودها خلال أقل من 13 دقيقة، وبينما تمتاز بخاصية الثبات الإلكتروني، كما تمتاز بخاصية التحكم بالجير.

وتحتوي على نظام أمان مانع لإنزلاق abs، ونظام توزيع قوة المكابح إلكتروني، وبإمكانك مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات لاحتوائها على خاصية تساعد على ذلك، وتحتوي على وسائد هوائية لحماية السائق والركاب، كذلك وسائد هوائية جانبية إضافية، المقاعد الأمامية لسيارة بوغاتي، واسعة ومريحة.

كما صنعت السيارة بأكملها من ألياف الكربون، والتيتانيوم والذي يدخل في صناعة السيارات، كما تحتوي على سقف قوي وصلب، ويمكن تبديله وتغييره وقت الحاجة.
كما تحتوي على مقصورة فاخرة مليئة بالمواد الطبيعية غير المصنعة كالجلد الطبيعي، وتحتوي على نظام تشغيل للسيارة بدون مفتاح، وتمتاز باحتوائها على نظام موسيقي فريد من نوعه.

عيوب السيارة

وعلى الرغم من كل هذه المميزات إلا أنها تمتلك الكثير من العيوب، فقد تبين أن هناك أخطاء في خزان الوقود، حيث يتبين أن هناك كمية وقود مختلفة عما هو موجود في الحقيقة داخل الخزان، وهذه المشكلة واجهتها العديد من نسخ السيارة، ويوجد مشاكل في سلك البطارية الموجب، والسلك المتصل بالمولد الذي قد يتآكل تدريجي ومع ارتفاع درجة حرارته، وألواح الألمنيوم الموجودة تحت السيارة قد تتآكل مع الوقت وتنفصل عن السيارة، وقد تتسبب في إيذاء السائقين الآخرين.
وبوجاتي هي من أقوى السيارات على الأرض وتسارعها ليس له مثيل، كما قامت الشركة مؤخرًا بإنتاج موديل جديد من سيارات بوجاتي اسمته بوغاتي فايرون سوبر سبورت، وهي عبارة عن صاروخ على الأرض، بسرعة تصل لغاية 437 كم/ساعة، وقوة 1200 حصان.