اصدار الكتاب الأول للمجلس العالمى للتسامح

اصدار الكتاب الأول للمجلس العالمى للتسامح

كتبت / أميمة حافظ

أعلن اليوم المجلس العالمة للتسامح عن اصدارة لأول كتاب له تخت عنوان {مسارات نحو الثقافة } و اللذى يعد إنجازا جديدا في مجالي التسامح والسلام للمجلس العالمي للتسامح والسلام .

و قد قال أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ، بهذه المناسبة أن هذا الكتاب الذي عمل على تأليفه أبرز مفكري العالم في هذا المجال يهدف إلى زيادة مشاعر الانفتاح والاحترام تجاه الآخرين والتضامن والمشاركة على أساس الشعور بالأمان في الهوية، والقدرة على التعرف على الأبعاد العديدة للإنسان في مختلف السياقات الثقافية والاجتماعية.

و اضاف الجروان ايضا أننا نعيش اليوم في عالم متعدد الثقافات، محاطون بأناس من خلفيات وثقافات وديانات مختلفة. لقد أصبح ترسيخ التسامح والسلام أمرا بالغ الأهمية.

و أكد الجروان إنه بدون هذه الصفات، يتعرض الاستقرار الاجتماعي والوئام المجتمعي للخطر، وقبول بعضنا البعض لا يزال بعيد المنال، مؤكدا أن نشر ثقافة التسامح والسلام أمر ضروري لمعالجة القضايا المعاصرة للسلام العالمي، وهذا يشمل التفكير في أهمية رفض العنف واعتماد وسائل أكثر سلمية لحل الخلافات والصراعات.

و كما قال الجروان إنه يقدر الجهود الكبيرة التي بذلها 14 أستاذا بارزا في مجالات التسامح والسلام من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وألبانيا وإيطاليا ونيوزيلندا وإسبانيا الذين ساهموا في تأليف هذا الكتاب.

و اكد الجروان أن هذه مجرد بداية وسنعمل دائما من خلال البرامج المختلفة للمجلس في سبيل تمهيد الطريق لعالم يسوده التسامح والسلام .