اعلان نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 

اعلان نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 

 

 

كتب:ايمن صلاح

يعتمد الاتحاد الافريقي قرار لجنة الاندية بشأن اقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنظام الذهاب والاياب وتراجعت لجنه الاتحاد الافريقي بكره القدم عن مقترح اقامه نصف نهائيات دوري ابطال افريقيا من مباريات فاصلة على ارض محايده وقررت اقامتها من مباريات الذهاب والاياب.

 

اصدار الاتحاد الافريقي بيانا رسميا يؤكد فيه انة بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من استضافه المربع الذهبي و تضامنآ مع مبدأ العداله تقرر عدم اقامه مباريات المربع الذهبي في كل من دولتي مصر او المغرب بسبب تمثيل انديتهم اطراف الدور نصف النهائي وهم الاهلي والزمالك(مصر).والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي(المغرب).

 

و تلعب مباريات نصف النهائي بنظام الذهاب والاياب حيث تقام مباريات الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر 2020 بالمغرب..وتقام مباريات الاياب يومي 2 و3 اكتوبر 2020 بمصر

تطبيقآ لمبدأ العدالة.

 

و تلعب المباراه النهائيه على ارض محايده في حال تاهل فريق من مصر واخر من المغرب من نصف النهائي و سيفتح باب استضافه المباراه النهائيه من اعضاء الاتحادات باستثناء مصر والمغرب الاستضافه النهائي المقام من مباراه واحدة.

 

اعضاء الاتحاد الراغبة في استضافه المباراه عليهم اتقدم بملف الطلب متضمنآ ملعب المباراه والضمان الحكومى اللازم في موعد اقصاه 17 اغسطس 2020.

 

ستقام المباراة، سواء في مصر أو المغرب فى حال تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية في موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020.

 

ويلتقي الوداد المغربى والرجاء مع الأهلى والزمالك على الترتيب فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا بينما سيكون بيراميدز فى مواجهة مع حوريا كوناكرى الغينى فى نصف نهائى الكونفدرالية والثنائى المغربى حسنية أغادير ونهضة بركان فى نصف النهائى الآخر.