افتتاح المتحف البريطانى من جديد بعد أزمة كورونا

افتتاح المتحف البريطانى من جديد بعد أزمة كورونا

كتبت : سلمى عصام

 

 

يستعد المتحف البريطانى لأفتتاح واستقبال الزوار من جديد فى تاريخ 27 أغسطس الجارى ، على أنه سيتم فتح باب حجز التذاكر المجانية من يوم الأربعاء 12 أغسطس ، وذلك بعد الانخفاض فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا .

 

 

 

 

وأشار الموقع الرسمى الخاص بالمتحف إلى أن الزوار سيحتاجون إلى حجز تذكرة مجانية فى الوقت المحدد مسبقا وستكون التذاكر بأسعار مخفضة فى المتحف لضمان تمكن الجمهور من الحفاظ على التباعد الاجتماعى ، وستكون التذاكر متاحة أيضا للحجز من خلال الإنترنت على موقع المتحف.

 

 

 

 

كما سيسمح المتحف بمسار جديد يسهل أتباعه باتجاه واحد يتم وضع اللافتات حول صالات عرض الطابق الأرضى للزوار بتجربة أشياء غير عادية من مصر القديمة واليونان وروما وآرشو ، قبل استكشاف أفريقيا والمكسيك وأمريكا الشمالية ومعرض عثر التنوير ، وسوف يتم إعادة فتح المزيد من صالات العرض فى وقت لاحق فى سبتمبر .

 

 

 

 

يذكر أن المتحف المصرى يقع فى منطقة بلومزيرى ، وهو متحف ومؤسسة كامنة مكرسة لتاريخ البشرية والفن والثقافة ، وتعد مجموعة المتحف الدائمة التى تضم حوالى ثمانية ملايين عمل فنى من بين الاكبر والأكثر شمولا فى العالم ، وقد تم الحصول على أغلبها خلال عصر الإمبراطورية البريطانية ، ويوثق المتحف قصة الثقافة البشرية من بدايتها حتى الوقت الحاضر ، ويعد أقدم متحف وطنى عام فى العالم .