موعد وطرق صرف معاشات اكتوبر

موعد وطرق صرف معاشات اكتوبر

ينتظر عدد كبير من المواطنين صرف معاشات اكتوبر، لإعاناتهم على مصاريف الحياة مرتفعة التكلفة، في ظل أرتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، ويتم صرف معاشات أكتوبر من خلال كارت ميزة المجاني، والعديد من طرق  الصرف المختلفة، أو كارت صرف المعاشات التابعة للبنوك لكافة المستحقين من أصحاب المعاشات، مع العلم أنه تم الغاء الصرف بكارت المعاشات الزرقاء،  ومن خلال هذا التقرير سوف نعرض كافة التفاصيل الخاصة بمعاشات شهر أكتوبر.

صرف معاشات اكتوبر

وجاء صرف معاشات أكتوبر بالزيادة المقررة الأخيرة في شهر أبريل الماضي التي أقرتها الحكومة مسبقاً على حسب مبلغ المعاش التي تتضمن ما يلي:

فئة الـ 1000 جنيه، فسيكون معاشه بعد إضافة الزيادة مبلغ 1130 جنيها، و فئة الـ2000 جنيه سيحصل على مبلغ قيمته 2260 جنيها.

وبالنسبة لأصحاب فئة الـ 3000 جنيه سيحصلون على معاش بمبلغ 3390 جنيها، بينما فئة الـ 4000 سيحصلون على معاش قيمته 4520 جنيها.

وفئة  معاش الـ5000 جنيه سيحصل، على معاش بمبلغ 5650 جنيها، بينما فئة الـ 6000 سيحصل أصحابها على معاش بقيمة قدرها 6780 جنيها.

وكشفت التأمينات الإجتماعية، أن بطاقات صرف المعاشات القديمة التي تتميز باللون الأزرق الخاصة بهيئة التأمينات انتهت صلاحيتها، الشهر الماضي،  وتمت إتاحة تحويل البطاقات القديمة إلى بطاقات ميزة، لتسهيل عملية صرف المعاشات،  أو على المحافظ الإلكترونية الخاصة بالهواتف الذكية، كما تمت توفير كافة الطرق لتسليم بطاقات ميزة لأصحاب المعاشات، بطرق جديدة وحديثة.

المدة المحددة لصرف معاشات اكتوبر

وجاءت المدة الزمنية المحددة للصرف معاشات شهر أكتوبر، بداية من اليوم 3 شرائح حسب فئة  مبلغ المعاش، وأيضاً يوجد  شريحة رابعة للفئات التي لم تصرف المعاش في المدة المحددة كما يلي:

الشريحة الأولى: صرف معاشات أكتوبر لفئة معاش أقل من 1000، وتم الصرف ابتداءً  من اليوم السبت 1 أكتوبر والأحد 2 أكتوبر.

الشريحة الثانية:  الفئة من 1000 وأقل من 2000 جنيه، يتم صرف المعاش الخاص بها يومي 3و4 أكتوبر.

الشريحة الثالثة: بالنسبة للفئة التي يزيد معاشها عن 2000 جنيه، يتم صرف المعاش الخاص بها يومي 5و6 أكتوبر.

الشريحة الرابعة:  يتم صرف معاشات أكتوبر للفئات التي لم تصرف المعاشات في المواعيد السابقة، يتم صرفها يوم 7 أكتوبر الجاري.

طرق صرف المعاشات

ويمكنك صرف معاشات أكتوبر 2022 بالعديد من الطرق المختلفة، والأسهل  والمناسبة للصرف بينها:

الطريقة الأولى:  كارت ميزة لأصحاب المعاشات.

الطريقة الثانية: البريد المصري.

الطريقة الثالثة: فيزا البريد لأصحاب معاشات أكتوبر 2022.

الطريقة الرابعة:  صرف المعاشات من ماكينات الـ ATM.

الطريقة الخامسة: يمكن صرف المعاش من ماكينات البنوك.